الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هاشتاج “رجعوا التكليف لتربية” يغزو تويتر للمطالبة بالتوظيف بعد سنوات الجامعة (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 19/يوليو/2019 - 01:51 م

دشن خريجي كليات التربية هاشتاج “رجعوا التكليف لتربية” للإعلان عن رغبتهم في عودة التكليف بمجرد تخرجهم من الجامعات والالتحاق بالعمل مباشرة، مثلما كان يحدث في السنوات الماضية.

وتصدر هاشتاج “رجعوا التكليف لتربية” مراكز متقدمة في البحث على موقع التدوينات القصير “تويتر”، وعبر المغردون من خلاله عن مدى معانتهم لللالتحاق بالكلية، بالإضافة إلى صعوبة سنوات الدراسة على أمل إيجاد وظيفة حكومية أسوة ببعض كليات القمة مثل طب وصيدلة.

وكتبت إحدى الخريجات: “مقضية عمري كله في تعليم وتعب ثانوية وجبنا فوق التسعين ودخلنا تربية ومرمطة حرفيا تعتبر من أصعب الكليات وحضور يوميا من ٨ الصبح ل ٦ وف أيام مكملين من غير فاصل ساعة حتي كل دا وف الآخر هنتساوي بالباقيين ومش هنشتغل حرام عليكم متضيعوش حقنا”.

وأضافت أخرى: “رجعوا المربي والمعلم،لا تجلعوا بناء كلية التربية أسوار تتحطم عليها أحلامنا، رجعونا نعمر ونغزو العقول بالعلم ،رجعوا مصر بينا”.

واتفق معهم في الرأي: “من حقنا التكليف يرجعلنا احنا مش كليه سهله ولا داخلينها بمجاميع قليلة احنا في قسم كيمياء درسنا مواد كتير وتعبنا كتير والدكاترة مش متساهلة معنا لأه دي بتصعب المواد علينا ودكاترة مواد التخصص مصعبين المواد علينا بطريقه معقدة”.

يذكر أن الحكومة قد قررت عام 1998 إلغاء تكليف كليات التربية في وزارة التربية والتعليم، واستبدلتها بإعلان مسابقات تعيين حسب حاجة المدارس المختلفة.

تابع مواقعنا