الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصري وشقيقته يفوزان بالجائزة الأولي عالمياً في معرض كوريا للمخترعات

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 20/يوليو/2019 - 02:47 م

فاز المخترع المصري، أحمد عبد الله عبد اللطيف “أحمد نيوتن”، وشقيقته مي عبد الله عبد اللطيف، الميدالية الذهبية على مستوى العالم، في منافسة بمعرض “كوريا الدولي للمخترعات” وذلك في مجال توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية.

وتنظم المنظمة العالمية لحماية حقوق الملكية الفكرية بالأمم المتحدة “WIPO”، معرضا بالاشتراك مع منظمة المخترعات الكوريات، تحت اسم “معرض كوريا الدولي للمخترعات”.

وقال أحمد -بحسب وكالات- إن تخصص اختراعه في مجال الطاقة عبارة عن تطوير لتقنية وصل إليها العلماء الكوريين في توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية، وكانت نتائجهم ٤ فولت وميكرو أمبير وبعدها انتجوا جهاز (Sonea) المُستخدم من قبل الشعب الكوري لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الموجات الصوتية.

وأوضح المخترع المصري أنه طور هذه التقنية لتصل إلى 90 أمبير و 110 فولت كمصدر أولي، مشيرًا إلى أن نتائج اختراعه أبهرت الكوريين مقارنةً بنتائج اختراعهم الذي لم يتخطى حاجز 4 فولت من نفس نوع التقنية، وبالتالي كُرم باسم مصر، ومُنح ميدالية ذهبية على مستوى العالم.

وحول أهمية اختراعه، أوضح أحمد أن اختراعه طاقه نظيفة يمكن الاعتماد عليها كبديل للطاقه غير النظيفة، ويمكن استخدامه على المستوى الدولي وفي استخدامات الحياة اليومية للأفراد مثل شحن الهواتف والسيارات.

تابع مواقعنا