السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخصائية تجميل أسنان توضح أفضل الطرق لتبييض الأسنان

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/يوليو/2019 - 05:24 م

قالت الدكتورة نانسي محمود، أخصائي تجميل الأسنان بكليات طب اسنان قصر العيني، أن عمليه تبييض الأسنان هي في العموم عمليه يتم فيها ازاله الصبغات الداخليه والخارجيه الموجوده في السن وذلك خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السنه وليس تبييضها كما هو شائع.

واضافت نانسي ان هناك نوعين من عمليات تبييض الأسنان، العمليه الاولي هي تبييضالأسنان بالليزر وهي أحد أكثر الطرق شيوعا لحل مشكله تغيير لون الأسنان وزادت شعبيته هذه الطريقه لأنها لا تسبب في الغالب ضررا علي اللثه أو بنيه الأسنان كما أن تبييض الاسنان بالليزر لا يحتاج الي تدخل جراحي ويعتبر حل سهل وبسيط، والطريقه الثانيه هي تبييض الاسنان بالضوء الازرق. وأوضحت أن الفرق بين تبييض الأسنان بالليزر والضوء أن تبييض الاسنان بالليزر يعد حلا مثاليا لذوي الاسنان الحساسه، خاصه وان اشعه الليزر لاتؤدي الي سخونيه السن بينما يتم وضع الجل المخصص لتبييض عندما يتعرض للضوء في حاله التبييض بالضوء مما يسبب حساسيه شديدة للاسنان.

واشارت الي ان الاختلاف ايضا في الوقت حيث ان التبييض بالليزر يتم خلال ١٥ دقيقه بينما التبييض الضوئي يتم في ٤٥ دقيقه الجله الواحده ويتم تكرارها. وضافت ان هناك عوامل مؤثره في نجاح تبييض الاسنان منها: ١- طبيعه الأسنان وعادل هي حساسه ام قويه ٢- درجه اصفرار الأسنان ٣- نوع المحلول المستخدم ٤- مدي التزام المريض بتعليمات الطبيب ٥- الطريقه المستخدمه هل هي ليزر ام ضوء ازرق

وأوضحت أن نتائج تبييض الأسنان بالليزر تدوم 6 شهور الي 8 شهور، مضيفه ان هذه النتيجه تقل اذا كان الشخص مدخنا أو أنه لايداوم علي غسيل الأسنان وتنظيفها أو يكثر من شرب الشاى والقهوة.

تابع مواقعنا