الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم أبو تريكة بمحاولة إفساد بطولة كأس الأمم الإفريقية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 24/يوليو/2019 - 12:11 م

تقدم طارق محمود المحامى، بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 9103 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه اللاعب محمد أبو تريكة بإثارة الفتنة والفوضى فى الشارع المصرى والانتماء لجماعة ارهابية محظورة وهى جماعة الإخوان.

ونص محمود فى بلاغه، أن أبو تريكة استغل إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة فى مصر واتفق مع قيادات الإخوان فى مصر وتنظيمها الدولى على إفساد البطولة عن طريق الدفع ببعض كوادر الاخوان لنشر الفوضى وترديد شعارات مناهضة للدولة المصرية ومحاولة التحريض ضد الشرطة لنقل صورة مشوهة عن الاوضاع الداخلية للبلاد.

وأضاف البلاغ، أن أبو تريكة يعد من الكوادر الفاعلة لتنظيم الإخوان الإرهابى، وأنهم يستخدمونه لنشر الفوضى فى الشارع المصرى، وأن اللاعب الذي يقيم فى قطر كان داعما رئيسيا لهم خلال فترة اعتصامى رابعة والنهضة الإخوانيين.

بعد زيارته منزل أبو تريكة.. بلاغ يطالب بمحاكمة حفيظ دراجي لدعمه عائلة اللاعب السابق

وتابع البلاغ، كما أنه قام بتحريض الكثير من الشباب للاعتصام، مشيرا إلى أنه قد سبق وأن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بإدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب فى القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

واختتم محمود بلاغه، بأن ما ارتكبه المقدم ضده البلاغ أبو تريكة يعد فعلا مؤثما قانونا معاقب عليه بموجب نصوص المواد 98، 160 من قانون العقوبات المصرى.

وطالب محمود فى ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم ، واصدار امر ضبط واحضار للمقدم ضده البلاغ محمد أبو تريكة، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية للتحقيق معه فى الاتهامات الموجهه إليه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

تابع مواقعنا