الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة جديدة يثيرها عمرو دياب بسبب “أنا غير” (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 25/يوليو/2019 - 05:59 م

نشر الشاعر الغنائي محمد جمعة، عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك، صورًا تفيد بأنه المالك الأصلي لاسم الأغنية الجديدة للفنان عمرو دياب التي تحمل عنوان “أنا غير”، والتي تعد أغنية الهيد الرئيسية للألبوم الجديد للهضبة، الذي من المقرر أن يطرحه في الايام القليلة المقبلة.

وأثارت أغنية “أنا غير” أزمة بين الشاعر محمد جمعة، والشاعر أحمد مرزوق مؤلفها،حيث ألفها مرزوق ولحنها محمد يحيى وتوزيع أسامة الهندي، أما عن الشاعر محمد جمعة، فقد أعلن عن ملكيته لاسم الاغنية من 2015، قائلًا:”أنه قام بكتابة اغنية تحمل الاسم نفسه منذ عدة سنوات، ولم يريد أخذ الموضوع محمل الجد وربما يكون توارد أفكار لا أكثر.

وكتب جمعة في تدوينته على الفيس بوك قائلًا:”مبروك للفنان العالمي الهضبة عمرو دياب ألبوم أنا غير، ومبروك لكل فريق العمل وبإذن الله تحققوا نجاح اكتر من كل مرة فاتت، اما بالنسبة للأغنية اللي بإسم الألبوم واللي هي نفس إسم اغنيتي (أنا غير) اللي لسه ما نزلتش لظروف معينة بس حقها محفوظ بإسمي وبالتواريخ، فمقدرش أعمل مشكلة بعد ما بوستر الهضبة اتطبع لاني من محبين عمرو جدا ولأنه فنان عالمي وكبير جداً”.

وأضاف الشاعر محمد جمعة:”التمس العذر للشاعر أحمد مرزوق وهقول اكيد توارد خواطر! برغم أن حق اسم الأغنية منسوبلي زي ما قلت وبالمستندات الرسمية اللي نزلت منها حاجات مبدئية للعلم فقط، فبقوله ربنا يوفقك وتحقق نجاح كبير، لأنك شاعر كبير وأقدم مني وليك احترامك”.

ووجه جمعة رسالة لشعراء الغناء :”نصيحة ليّة و ليك وللجميع، أرجو من معظم صناع الأغاني اللي بيقعوا في نفس الخطأ دا عفواً وليس عمداً خلي عندكوا حرص متسمعوش كلام أي حد يقولكوا دي كلمتي او دي جملتي أو دي فكرتي  او دا إيفيه بتاعي او دي تقطيعة بتاعتي وتعالى نكمل عليها ونعمل غنوة وحاولوا بالفراسة تعرفوا اذا كان الشخص دا كداب ولاّ لأ ،لأن دا ممكن يحطكوا في مأزق زي ما حصل مع ناس كتيرة وكبيرة قبل كدا”، مؤكدا أن الفنان الحقيقى والمحترف لا بد أن يكون ملما بما يدور حوله، وأنه إذا حدث توارد أفكار وخواطر نلتمس العذر لبعضنا، لذلك ألتمس العذر للشاعر أحمد مرزوق.

وأضاف «جمعة»: «عمرو فنان كبير وهو رمز فنى، ولن أسعد إن تسببت فى تغيير اسم البوستر، لكن فى الوقت نفسه لا أحب أن تقع عينى عليه؛ لأنى صاحب الاسم، لا أريد إثارة المشاكل، ولكن ماذا سيقول الجمهور وقت طرح أغنيتى التى تحمل الاسم ذاته، سيعتقد البعض أننى قمت بتقليد الاسم من عمرو، وفى الحقيقة إنها فكرتى قبل طرح ألبوم عمرودياب بـ٤سنوات، كتبت توضيحا على «فيس بوك» وفقط، وأتحفظ على ذكر أسماء فريق عمل أغنيتى فى الوقت الحالي، وهناك مستندات أخرى سوف تظهر.

يذكر أن محمد جمعة، له العديد من الأعمال الغنائية، منها «عين شمس، إحنا مصريين بجد» لتامر حسنى ودويتو ورا الشبابيك لإليسا وتامر، وبسمع اسمك بدمع لإليسا، وشارع الغرام لصابر الرباعى، وأنا مش كداب لرامى جمال، ويالرموش لروبى، وأيوه لنتاشا، وبينك وبينى لتامر حسنى، ونص لمحة تامر حسنى، والواد السمارة لسمية الخشاب، والزينة والعاقلة لحمادة هلال، ويا ليتنى براقا لمحمد رحيم، وهسأل وأسيبك لضميرك أسماء لمنور، «كبرتك على سيدك» لأصالة، «وحشانى بلادي» لكارول سماحة، وقام بتأليف وتلحين دويتو ويلى يا سنينى عودى لحميد الشاعرى وغيرها.

من جانبه رفض الشاعر الغنائى أحمد مرزوق صاحب كلمات الأغنية الرئيسية لألبوم عمرو دياب التعليق على إعلان الشاعر محمد جمعة ملكيته أغنية بالاسم ذاته منذ عام ٢٠١٥، قائلًا: “لا تعليق”.

الشاعر أحمد مرزوق كتب لعدد من نجوم الغناء منها أغنيات «فاكر لإليسا، فى حاجات لنانسى عجرم، الباب خبط لمصطفى قمر، وأنا مالى لمحمد رحيم، ماس ولولى للشاب خالد وديانا حداد، النهاردة زى بكرة لأحمد سعد، ع اللى بيحصللى لبهاء سلطان وغيرهم».

وقبل «عمرو» طرحت الفنانة ميريام فارس أغنية بعنوان «أنا غير» وهى إحدى أغانى ألبوم «آمان»، بطريقة الفيديو كليب، بعد تسريبها عبر مواقع الإنترنت عام ٢٠١٣، وكانت «ميريام» قد صورت الأغنية أثناء إحيائها إحدى الحفلات بلبنان، وطرحتها على القناة الخاصة بها على «يوتيوب»، وقام بالإشراف على إخراج الأغنية المخرج اللبنانى طونى قهوجى، وطرحت الألبوم كاملا عام ٢٠١٥.

تابع مواقعنا