السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاسارتي رقم 11.. تعرف على 10 مدربين أجانب حققوا الدوري مع الأهلي

القاهرة 24
رياضة
الخميس 25/يوليو/2019 - 06:35 م

بات الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادى الأهلى، المدرب الأجنبي الحادي عشر الذي ينجح في تحقيق بطولة الدوري المصري الممتاز مع المارد الأحمر.

جاء ذلك عقب تغلب النادى الأهلى، أمس، على نظيره المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصل إلى النقطة 77 مبتعدا بالصدارة عن نادى الزمالك صاحب المركز الثاني ب5 نقاط، والمتبقي معه مباراة وحيدة تجمعه مع الأهلي، مساء الأحد القادم.

ويكون بذلك لاسارتي قد حقق الدورى رقم 41 فى تاريخ نادى القرن الأفريقي، ويرصد لكم القاهرة 24 المدربين الأجانب الذي تمكنوا من تحقيق اللقب المحبب لجماهير الأحمر.

1- مانويل جوزيه:

يعتبره الكثير من الخبراء والمتابعين أنه المدرب الأعظم فى تاريخ النادى الأهلى، حيث استطاع تحقيق 19 لقب طوال مسيرته التدريبية مع النادي.

وكانت بطولة الدوري المصري الممتاز هى أكثر الألقاب التى ساقها البرتغالي إلى القلعة الحمراء، فقد حقق جوزيه مع النادى الأهلي 5 ألقاب دورى ممتاز، تلاها بطولتي السوبر المصري وكأس أبطال أفريقيا ب 4 ألقاب.

2- هيديكوتى:

قضى المجرى هيديكوتى فترة تاريخية عظيمة في أسوار القلعة الحمراء أظهر فيها قدرت تكتيكية وتطورات خططية جعلت كرة القدم المصرية تواكب الكرة العالمية، خلال تواجده على الجهاز الفنى للنادى الأهلى فى ثمانينيات القرن الماضي.

وأهدي هيدوكوتي للقلعة الحمراء 6 بطولات غالية، هم 5 دوري ممتاز وكأس مصر.

3- آلان هاريس:

ساهم الفرنسي ألان هاريس في زيادة حصيلة النادى الأهلي من الألقاب المحلية والقارية، بتحصيله 4 بطولات، منهم لقبين دوري، إضافة إلى دورى أبطال أفريقيا وكأس العرب.

4-  راينر هولمان:

تشابهت أرقام وبطولات هولمان مع ألان هاريس، حيث حقق كذلك بطولتي دوري ممتاز وبطولة دورى أبطال أفريقيا وأخرى لكأس العرب.

5- راينر تسويل :-

تخصص تسويل فى حصد بطولة الدورى العام، خلال توليه القيادة الفنية للنادى الأهلى . فقد نال 3 بطولات دوري بالإضافة إلى بطولتين كأس النخبة العربية.

6- دتيرتيش فايسا:

نال فايسا نصيبا من حصة الشياطين الحمر فى البطولة المحلية الأولى حينما حصدها لمرة وحيدة رفقة بطولتي الأفرو أسيوية وكأس مصر.

7-  تيتكوش:

حصد تيتكوش بطولتين محليتين خلال توليه قيادة الأحمر، أحداهما دوري عام وأخرى كأس مصر.

8- فيريتز:

ساهم فيريتز في تكدس دولاب المارد الأحمر ببطولات الدوري البالغة 41 بطولة، من خلال تحقيقه لبطولتين، إضافة إلى بطولة كأس مصر.

9- مارتن يول:

خلال تواجده لموسم وحيد على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلى، نجح الهولندي مارتن يول أن يحقق الدورى المصرى بفارق وصل ل عن أقرب منافسيه.

10- جون ماكبيرد:

تمكن ماكبيرد من تحقيق بطولة وحيدة مع النادى الأهلى، هى بطولة الدوري العام.

بذلك يكون مارتن لاسارتي هو المدير الفني الأجنبى الحادى عشر الذى ينل البطولة المحلية الأولى، فيما فشل عديد من المدربين الأجانب في تحقيقها مثل ودون ريفى، وجيف باتلر ، ومايكل ايفرت ، وراينر هولمان، وهانز ديكسى، وجوزية بيسيرو.

تابع مواقعنا