الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة السبسي.. الحكومة التونسية تعلن الحداد الوطني 7 أيام في البلاد

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يوليو/2019 - 02:38 م

أعلنت الحكومة التونسية، الحداد الوطني 7 أيام في البلاد، وذلك بعد وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بعد صراع مع المرض.

وعلى صعيد آخر دعى رئيس الحكومة التونسية إلى الوحدة والالتزام بأحكام الدستور.

وكان قد نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببالغ الحزن رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، حيث تقدم السيسي بخالص التعازي والمواساة لأسرة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، وللشعب التونسي الشقيق.

بعد وفاة الباجي قايد السبسي .. محمد الناصر رئيسًا مؤقتًا لتونس

وأكد الرئيس، أن المساهمة التاريخية للرئيس السبسي، في مسيرة تطور تونس وتعزيز استقرارها سيسجلها التاريخ بأحرف من نور، وستستمر سيرته حية وفاعلة في وجدان الشعب التونسي والشعوب العربية جميعا.‏

وفي وقت سابق، نعى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر  أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمزيدٍ من الرضا بقضاء الله وقدره، الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الذي توفي اليوم الخميس في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس بعد تعرضه لوعكة صحية.

وتقدم الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة للشعب التونسي الشقيق، ولأسرة الفقيد، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وكانت قد كشفت الرئاسة التونسية اليوم الخميس، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، وذلك في تمام الساعة العاشرة و25 دقيقة، مشيرة إلى الإعلان عن مراسم الدفن في وقت لاحق.

وفي وقت سابق، قال حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس التونسي، إن والده غادر المستشفى العسكري.

تابع مواقعنا