الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إسرائيل: انتهاء اختبار خط نقل الغاز لمصر.. وهذا موعد وصوله للقاهرة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 25/يوليو/2019 - 06:05 م

أعلن يوفال شتاينتز، وزير الطاقة الإسرائيلي، الانتهاء الانتهاء من اختبار خط نقل الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر، بعد ساعات من إعلان موعد توصيل الغاز الإسرائيلي لمصر.

ولفت وزير الطاقة الإسرائيلي في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط، إلى أنه يتوقع بدء وصول الغاز إلى مصر نوفمبر المقبل، مبينًا أنهم يستهدفون توريد 7 مليارات قدم مكعبة سنويًا.

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الإسرائيلي، إن إسرائيل ستبدأ في تصدير الغاز الطبيعي إلى مصر في غضون أربعة أشهر.

وذكر الوزير في تصريحات لوكالة أنباء “رويترز”، أن اتفاق شراء حصص في خط أنابيب شركة غاز شرق المتوسط بين البلدين سيتم استكماله في غضون أسابيع، مضيفًا أن من الممكن إقامة المزيد من الروابط بين مصر وإسرائيل.

وأشار شتاينتز إلى أنه ”يجب إيقاف“ إيران وفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية عليها.

وانعقد الاجتماع الوزارى الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط فى القاهرة، اليوم الخميس، للنظر فى تأسيس منتدى الغاز، وذلك بدعوة من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

حضر الاجتماع وزراء الطاقة القبرصي، واليوناني، والإسرائيلي، والإيطالي، والفلسطيني، وممثل وزيرة الطاقة الأردنية، بصفتهم الوزراء المؤسسون للمنتدى، كما حضر الاجتماع وزير الطاقة الأمريكى كضيف شرف مميز، ومدير عام الطاقة في الاتحاد الأوروبي، وممثلي كل من فرنسا والبنك الدولي.

وقرر الوزراء من الأعضاء المؤسسين انشاء منتدى غاز شرق المتوسط في القاهرة، وتم إقرار القواعد والاجراءات الحاكمة لفريق العمل رفيع المستوى المكلف بتنفيذ فعاليات المنتدى، كما أكدوا التزامهم بالارتقاء بالمنتدى الى مستوى منظمة دولية تحترم حقوق الاعضاء بالكامل فى مواردهم الطبيعية وفقا للقانون الدولى، والعمل باجتهاد على مناقشة وتشكيل المفاهيم العامة لوضعها فى صيغتها النهائية وفقا للاطار المتفق عليه.

 

 

تابع مواقعنا