الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” تعلن بدء “الأوكازيون الصيفي” في المحلات التجارية.. وتؤكد: ليس إلزاميًا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 26/يوليو/2019 - 09:52 ص

يبدأ اليوم الجمعة، العمل بـ”الأوكازيون الصيفي” والذي يمتد لمدة شهر كامل من اليوم، والذي يقتضي بدء طرح المنتجات بأسعار مخففة، وذلك للتخفيف من المعاناة الملقاه على كاهل المواطنين.

وأكدت وزارة التموين، أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، فلا يمكن للوزارة أن ترغم التجار على تخفيض الأسعار، وعلى كل تاجر يرغب في المشاركة، الحصول على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها المحال التجارية الخاصة بهم.

وفي سياق آخر، طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية،  كميات إضافية من منتجات اللحوم فى وقتا سابق، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بنسبة تصل 30% استعدادا لعيد الأضحى المبارك بسبب زيادة معدلات الإقبال.

ووجهت الوزارة الأجهزة الرقابية الممثلة فى جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع الطب البيطرى بتكثيف الرقابة على الأسواق، للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق خاصة اللحوم والدواجن، كما سيتم طرح المنتجات من خلال السيارات المتحركة لتوفير المنتجات فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ سلعية، كما سيتم إنشاء أكثر من 20 شادرا فى المحافظات لطرح الخراف الحية، واللحوم الطازجة السودانية والمجمدة بأسعار بأقل من الأسواق الأخرى بنسبة من 15 إلى 25%. وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم فحص جميع التظلمات التى يستقبلها الموقع الإلكترونى www.tamwin.com.eg من المواطنين بشأن استبعادهم من منظومة دعم السلع التموينية ضمن المرحلة الرابعة، بسبب معايير لجنة العدالة الاجتماعية، ومن يثبت أحقيته فلن يتم إيقاف البطاقة الخاصة وسيظل يصرف السلع التموينية والخبز المدعم.
تابع مواقعنا