الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“زي النهاردة من 19 سنة”.. عرض فيلم “الناظر” بالسينمات (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 26/يوليو/2019 - 05:57 م

تحل اليوم الذكرى التاسعة عشر، على إنتاج فيلم “الناظر”، وعرضه بالسينمات عام 2000، الذي جسد بطولته الراحل علاء ولي الدين، والفنان حسن حسني، وأحمد حلمي، ومحمد سعد.

وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على هذا العمل، إلا أنه يحتل المرتبة الأولى في “الكوميكس” وقفشات الأفلام، التي يتبادلها الجمهور، على مواقع التواصل المختلفة، من فيديوهات لمشاهد كوميدية وصور وغيرها.

كما كان الفيلم سبباً في نجاح، فرقة ديسكو مصر، التي استخدمت مشاهده في حفلاتها، المليئة بكثير من الجمهور المتفاعل مع هذه المشاهد، كما حازت على جائزة أفصل فرقة “Dj” في مصر، منذ أيام ضمن حفل توزيع جوائز الميما.

قصة الفيلم تدور حول “عاشور صلاح الدين” ناظر وصاحب مدارس عاشور، رجل التربية والتعليم شديد الصرامة، الذي يتوفى ليرثه ابنه الوحيد “صلاح الدين”، الطالب الفاشل الذي لم ينجح في الحصول على شهادة الثانوية العامة منذ سنوات، وتنتقل إدارة المدارس إلى صلاح، ليبدأ مغامرة مليئة بالمفارقات الكوميدية التي يستعين فيها بأصدقائه في محاولة تحقيق تجربة “الناظر”.

اسم الفيلم كان في البداية “الناظر صلاح الدين” في محاولة كوميدية لصناعة إيفيه التشابه مع اسم فيلم “الناصر صلاح الدين” الذي لعب بطولته أحمد مظهر وأخرجه يوسف شاهين سنة 1963.

ولكن الرقابة على المصنفات الفنية رفضت اسم “الناصر صلاح الدين” على اعتبار أن السخرية من فيلم تاريخي شهير غير مقبولة، وقد تكون الرقابة أسدت جميلًا إلى صناع الفيلم، لأن اختصار اسمه إلى “الناظر” جعل من الأسهل على الجمهور ترديده.

الفيلم شارك فيه، نخبه كبيرة من النجوم، أبرزهم الراحل علاء ولي الدين، محمد سعد، أحمد حلمي، حسن حسني، بسمة، هشام سليم، ومن إخراج شريف عرفة.

تابع مواقعنا