الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد جديد للمتخلفين عن امتحانات الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 27/يوليو/2019 - 09:28 م

كشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من المحافظات، عن مفاجأة للطلاب الذين تخلفوا عن امتحانات الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

حيث حددت بعض المديريات، موعد جديد للمتخلفين عن الامتحانات، مشدًة عليهم عدم التأخر عن الموعد مرة ثانية، حتى لا تضيع عنهم الفرصة مطلقًا.

وكانت في مقدمة المديريات التي حددت موعد آخر، مديرية تعليم القاهرة، وبالتحديد إدارة عين شمس، يوم الاثنين القادم موعدا جديدا لمدارسها.

مد فترة التقديم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

أما بالنسبة للمقار حددت الإدارة مدارس العلوم والتكنولوجيا، لإجراء امتحانات البنين يوم الثلاثاء، ومركز الاختبارات بمديريات التربية والتعليم للبنات.

كما أعلنت بثينة كشك، وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن المديرية أتاحت فرصة جدية، للطلاب المتقدمين للإلتحاق بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكونولوجيا، والذين لم تكتمل أوراقهم، أو لم يؤدوا الامتحانات.

وأشار وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، أن المتخلفين والمتأخرين، سيؤدوا امتحاناتهم يوم الثلاثاء المقبل، بمركز التطوير التكولوجي الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضحت بثينة كشك، أن 353 طالب وطالبة أدوا الامتحانات في مواعدها كما حددتها وزارة التربية والتعليم وتغيب عن الامتحانات 124 طالبا وطالبة.

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فترة التقديم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM  في محافظات (الجيزة –  القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بني سويف)، حتى يوم 1 يوليو 2019.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التقديم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، يوم 18 يونيو 2019.

وأضافت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونياً من خلال هذا الرابط: ” http://emis.gov.eg/“، حيث يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتماده.

وتقرر أن يتم إجراء الاختبارات للطلبة التي تريد الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، يومي 24 و25 يوليو 2019.

“التعليم”: طلاب مدارس المتفوقين يؤدون الامتحانات بمحافظاتهم

ووضعت الوزارة عدة شروط للتقدم لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين، أن يكو عمر المتقدم في 1 أكتوبر 2019  لا يزيد عن 18 عاماً، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2019، ويمكن الاطلاع على الشروط كاملة عبر الرابط: http://moe.gov.eg/stem/doc/Declaration_students_stem_19-20.pdf

وفي سياق متصل، أعلنت وحدة STEM بوزارة التربية والتعليم، على مد فترة التقدم للاعتماد كمدرب بمدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا STEM، حتى يوم 15 يوليو 2019، وذلك طبقاً للشروط المعلنة على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

تابع مواقعنا