الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. انفجار يتسبب فى حريق هائل بحدائق الأهرام (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/يوليو/2019 - 02:39 ص

نشب حريق هائل صباح اليوم، بمنطقة (ح) فى حدائق الأهرام ، بسبب انفجار كابل كهربائي أمام أحد العقارات بالمنطقة، قبل أن يتم السيطرة عليها.

البداية كانت بتلقى الجهات الأمنية إخطاراً عبر وحدة الحماية المدنية بالجيزة، يفيد بنشوب حريق هائل ومفاجئ نجم عن اشتعال سيارة متواجدة بالقرب من العقار وساهمت شدة الرياح فى تطور الحريق.

وقال شهود عيان، إن الحريق نجم عنه تدمير كل محتويات العقار بعد أن انتقلت ألسنة اللهب إليه عبر شجرة تصادف وجود السيارة المشتعلة بجوارها.

أول صورة من حريق حدائق الأهرام

حريق فى حدائق الأهرام
حريق فى حدائق الأهرام

على الفور تدخل الأهالي، مستخدمين طفايات الحريق، في ظل تأخر وصول الحماية المدنية، إلى مكان الحادث، والتي تمكنت من السيطرة على الحريق قبل أن تمتد السنة النيران إلى باقي العقارات المجاورة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة لتولي التحقيق، مع انتداب خبراء المعمل الجنائى للفحص، وطلب تحريات المباحث عن الواقعة.

عاجل.. حريق فى كنيسة الأنبا بولا بشبرا الخيمة

وفى وقت سابق، اندلع حريق فى كنسية الأنبا بولا بشبرا الخيمة.

وقال شهود عيان، إن حريقاً شب في كنيسة الأنبا بولا في منطقة “أم بيومي” بشبرا الخيمة بدأ من الدور الرابع وربما ينتقل إلى الأدوار الأخري.

وأضاف شهود العيان لـ”القاهرة 24″، أن السبب المعلن والمبدئى حتى الآن هو ماس كهربائى وتم إخطار الأجهزة الأمنية، والشرطة التى دفعت بسيارات مطافئ للسيطرة على الموقف.

وفرضت السلطات والقوات كردونا أمنيا حول الكنيسة للمنع تصاعد الأحداث والنيران، خاصة فى ظل المنطقة المأهولة بالسكان.

 

وقبل أيام أندلع حريق فى كنيسة الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، وانتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة لمتابعة الحادث، وتطورات الموقف.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة،بحدائق القبة، وعلى الفور انتقلت سيارات إطفاء لمكان الحريق.

تابع مواقعنا