الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السياحة”: نتابع أداء الشركات بقوة.. ولجان تابعة للوزارة في مكة المكرمة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 31/يوليو/2019 - 01:16 م

قالت وزيرة السياحة إن دور وزارة السياحة الرقابي متواجدة بقوة ومستمر في كل المراحل المختلفة لموسم الحج هذا العام.

وأكدت الوزارة أنه بدءًا من وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج والتي تم إصدارها العام الجاري بصورة مبكرة في سابقة تعد الأولى من نوعها مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج.

وأضافت وزيرة السياحة أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم بالمنافذ حتى انتهاء موسم الحج في مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، بالإضافة إلى تواجد لجان تابعة للوزارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشاكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

وفي سياق آخر،قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه يتوجب على الحجاج توخي الحذر الشديد من درجاتا الحرارة المرتفعة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف عبد العال في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد: يجب على الحجاج توخ الحذر الشديد من ارتفاع درجات الحرارة فى المدينة، لافتًا إلى أن درجة الحرارة فى المدينة تصل إلى 42 درجة، بينما تصل إلى 44 في  مكة المكرمة.

تابع مواقعنا