الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود المتيني رئيسًا لجامعة عين شمس

القاهرة 24
سياسة
الخميس 01/أغسطس/2019 - 11:00 م

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمود المتيني رئيسًا لجامعة عين شمس.

يذكر أن الدكتور المتيني شغل وظيفة عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، وهو أستاذ الجراحة العامة بالكلية، ومثل مصر في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وأسهم في تطوير مستشفيات جامعة عين شمس.

المتيني رئيسًا لجامعة عين شمس

ويعد المتيني، من أبرز رواد زراعة الكبد في مصر، حيث استطاع من خلال فريق طبي يرأسه أن يقوم بعمل ألف عملية زرع كبد في مصر خلال الـ15 عامًا الماضية.

والدكتور المتيني، رئيس وحدة زراعة الأعضاء بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة.

جامعة عين شمس تمنع قيد الطلاب الغير مسددين المصاريف بالعام الجامعي الجديد

وفى وقت سابق، كشف مصدر مطلع بجامعة عين شمس، أن مجلس الجامعة الأخير، أقر موافقته علي دخول الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية للعام الجامعي الحالي 2019-2020، لإمتحانات نهاية العام الدراسي، ولكن مع حجب نتائجهم.

وتابع المصدر ” للقاهرة 24”، أن الآلاف من الطلاب لم يقوموا بسداد الرسوم الدراسية حتي الآن، ولم يقدموا أوراق تثبت أحقيتهم في الحصول علي اعفاء من صندوق التكافل الاجتماعي، لافتا أن عدم دفع هؤلاء الطلاب للرسوم الدراسية، يهدر الملايين سنويا علي الجامعة.

وأشار المصدر، أن الجامعة قررت السماح للطلاب الغير مسددين الرسوم الدراسية، بدخول الامتحانات مع حجب النتيجة، فضلا عن عقابهم إذا استمروا في الامتناع عن سداد الرسوم الدراسية ويعتبر هؤلاء الطلاب في حكم الموقوف قيدهم لحين سداد الرسوم الدراسية المقررة عليهم.

تابع مواقعنا