السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أفضل النصائح لحماية خصوصية هاتفك من تطبيق FaceApp

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 02/أغسطس/2019 - 12:39 ص

تظل متابعة استخدام تطبيق FaceApp ، بالرغم من التحذيرات المتكررة حول مخاطر هذا التطبيق علي خصوصيتكم، وعلي بياناتكم من خلال الصباحيات المريبة التي يطلبها عند التثبيت، وأيضا من خلال شروط الاستخدام، وكيف السبيل لحماية خصوصيتكم؟.

وظهور بعض النصائح البديهة ،قراءة سياسات الخصوصية بعناية، ويمكنكم العودة لديجيتال واللقاء مع مستشار أمن تكنولوجيا المعلومات فهد الدوسري، والذي فصل الصلاحيات المريبة التي يطلبها التطبيق، وأيضا سياسة الاستخدام بحيث يمنح المستخدم FaceApp ترخيصاً دائماً لا رجعة فيه في جميع أنحاء العالم لاستخدام محتوي المستخدم، وإعادة إنتاجه وتعديله وتكييفه ونشره وتوزيعه.

وقال Adam Levin، بأن الموافقة علي هذه الصلاحيات تسمح لهذا “الكيان”، وأن يكون لديه كل المعطيات علي من أنت عليه، وماتفعله ويضيف:”إن ما هو يقلق كون الشركة المطورة للتطبيق هذه هي شركة روسية”، وعلما أن مطور التطبيق يشدد علي أن الشركة تحتفظ بالصور علي خوادم في الولايات المتحدة، وليس في روسيا.

عالم أزهري: استخدام تطبيق الـ”faceapp” غير مستحب

ولكن يحذر الخبير الأمني السيبراني Adam Levin من ضرورة حماية صورنا، ومع من نتشارك هذه الصور ففي حال وقوع تلم الصور في أيدي وكالة حكومية أو القراصنة، وإنها يمكن أن تقوم بعدد لا يحصي من الأمور بما تصيدته من بيانات.

ويقترح Levin، ماسمي بال3M “Minimize,Monitor and Mange”e،تقليل مراقبه وإدارة.

نصائح الحماية FaceApp 

فالخطوة الأولي تشير إلي:تقليل ماتنشره علي خدمات الإنترنت، ولا تسارك اسمك الكامل و عنوانك وعيد ميلادك إلي جانب صورتك التي يمكت للمحتالين، والقراصنة العثور عليها بسهولة علي شبكة الإنترنت.

ولكن تشير الخطوة الثانية: مراقبة الحسابات المصرفية الخاصة بك وأيضاً مراقبة حساباتك علي الشبكات الأجتماعية، ولكشف أي أمر مشبوه أو مريب.

ولكن الخطوة الثالثه تشير إلي: إدارة ماتسمح به للتطبيقات بالوصول إليه في جهازك، وإذا كانت لا تريد أن تصب التطبيقات إلي معلومات علي هاتفك مثل:”جهات الاتصال أو الصور في الخدمات السحابية ك iCloud او في غوغل درايف، وعليك التنبه لإيقاف هذه الميدك في إعدادات جهازك.

وينصح خبير الأمن في حال عدم تحبيذك لسياسة خصوصية التطبيق، حذفه لأنك في بعض الأحيان دون وعي، وقد منحت الإذن للتطبيقات لتشغيل الكاميرا أو تخديد موقعك، وحتي عندما لاتكون في الاستخدام، وبالتالي للحماية من الوقوع ضحية المحتالين والاصطياد، ولتجنب توجيه المستخدم إلي موقع مستنسخ، ومزيف يجب حذف الروابط النفخخة التي تصل عبر البريد الإلكتروني من مصدر مجهول.

وأضاف أن النصيحة الدائمة، فهي عدن تحميل التطبيقات من خارج متجري التطبيقات الشرعية ماجر آيل أو Google play.

وأخيرا يشير خبير الأمن السيبراني، وإلي أن التطبيق يتيح للمستخدمين الذين لايريدون أن تخزن معلوماتهم في خوادم الشركة تقديم طلب مباشر لحذف بياناتهم من التطبيق.

تابع مواقعنا