الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام (صور)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 05:11 م

بعد ساعات من حادث حريق معهد الأورام، أجرت شركة المقاولون العرب، ترميمات بشكل عاجل لمبنى المستشفى.

وصباح اليوم، استأنف المعهد أعماله باستقبال المرضى إذ يقوم الموظفون بعملهم بشكل طبيعي، مع وضع حواجز لفصل الواجهة المتضررة جراء الانفجار.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن شركة المقاولين العرب بدأت بالفعل في أعمال الترميم للتلفيات بالمعهد، مشيرًا إلى أن المعهد يستقبل المرضى المترددين عليه بقاعات داخل المعهد، كما أنه تم توفير أماكن بديلة يتلقى فيها المرضى العلاج.

المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام
المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام

وبعث الخشت برسالة طمأنينة لكل المترددين على المعهد وذويهم، قائلا: “لدينا خلية نحل تعمل داخل المعهد لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة للمرضى خلال تلقيهم للعلاج، ومعهد الأورام عاد للعمل وهذا يبرهن أن مصر تستطيع”.

بدأت نيابة السيدة زينب فى سماع أقوال المصابين من حادث الانفجار الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، حيث كشفت التحقيقات الأولية عن احتراق 10 سيارات بالمكان، وتدمير جزء كبير من واجهة المبنى.

تحقيقات النيابة

وفى وقت سابق أمرت نيابة السيدة زينب، بانتداب فريق من المعمل الجنائى لمكان الانفجار الذي حدث خارج معهد الأورام بكورنيش النيل منطقة المنيل، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات.

المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام
المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام

وقام فريق من النيابة العامة بإجراء المعاينة الأولية وأخذ عينات من مكان الحريق للوقوف على ما إذا كان هناك مواد متفجرة أو شبهة جنائية وراء الحادث، كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الحادث.

وكان انتقل فريق من نيابة السيدة زينب، لمكان واقعة الحريق الهائل الذي شب بمحيط معهد الاورام، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات خارج أسوار المعهد، وذلك لاجراء المعاينة الأولية للواقعة للوقوف على اسبابها وحصر الخسائر.

حادث معهد الأورام.. التفاصيل الكاملة لانفجار هز أركان العاصمة (صور)

تفاصيل حادث معهد الأورام

وأسفر انفجار أمام المعهد بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام
المقاولون العرب يزيلون آثار حريق معهد الأورام
تابع مواقعنا