الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تظاهرات غاضبة فى فرنسا لتفاقم أزمة بيع المهاجرين داخل ليبيا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 07:45 م

استدعى وزير الخارجية النيجرى إبراهيم ياكوبو، السفير الليبي لإبلاغه استياء الرئيس النيجري من بيع مهاجرين أفارقة في ليبيا، وذلك عبر حسابه الرسمى عبر موقع تويتر، مؤكداً أنه أبلغ الدبلوماسى الليبي بضرورة وقف هذه الممارسات المخزية ومعاقبة منفذيها”.

حيث ما مازالت الأنباء عن تجارة بيع المهاجرين الأفارقة في ليبيا تثير التنديد على مختلف الأصعدة، فبعد الاستنكار من قبل جهات رسمية وحقوقية، انتقل الغضب إلى المستوى الشعبي، إذ شهدت العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة نظمها مجموعة من المواطنين الغاضبين، انطلقوا من السفارة الليبية فى باريس متجهين إلى مقر دبلوماسي ليبي آخر في غرب العاصمة الفرنسية.

 

وقالت الشرطة الفرنسية في بيان لها إن التظاهرة لم تكن مرخصة، مشيرة إلى “عدم وقوع أية مشكلات، ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “حرروا إخواننا”، و “لا للعبودية في ليبيا”، وغيرها من الشعارات.

 

وطلب رئيس النيجر محمد يوسوفو إدراج القضية على جدول أعمال قمة الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي التي ستعقد في 29 و30 نوفمبر الجاري في مدينة أبيدجان بساحل العاج.

 

ونشر يوسوفو فىحسابه على تويتر أن “بيع المهاجرين وكأنهم عبيد في ليبيا أغضبني جدا. أدعو السلطات الليبية والمنظمات الدولية إلى استخدام كافة الوسائل لوقف هذه الممارسة التي تنتمي إلى عصر آخر اعتقدنا أنه ولّى إلى الأبد”.

 

تابع مواقعنا