السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 08/أغسطس/2019 - 01:15 م

بدءت مكة المكرمة في استقبال مليونين ونصف المليون حاج، غالبيتهم من خارج السعودية، لأداء الفريضة هذا العام، وسينتقل الضيوف إلى المشاعر المقدسة اعتباراً من فجر الجمعة لقضاء “يوم التروية”، والمبيت فى مشعر منى اقتداءً بسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قبل أن يتم تصعيدهم لاحقاً للوقوف فى عرفات فى يوم السبت.

وشرعت الجهات المعنية بالحج كافة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة، فى الاستعداد بإمكاناتها كافة التى أتاحتها الحكومة السعودية ليؤدى ضيوف الرحمن مناسكهم وشعائرهم فى يسر وأمن وطمأنينة.

وزارة الحج والعمرة تُطلِّق حزمة من المشاريع والمبادرات والخدمات المتطورة

وفي وقت سابق دشّن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن بمكة المكرمة، حزمة من المشاريع والمبادرات والخدمات المتطورة، والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ابتداءً من مرحلة ما قبل القدوم وحتى عودة الحاج لبلاده بعد أداء المناسك، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لكل حجاج بيت الله الحرام، وتحسين تجربتهم وإثرائها بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

لتكون تلك الخدمات التقنية النوعية منصة للانطلاق نحو مفهوم جديد من الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وتحقيقاً لتطلعات القياده الرشيدة.

يُذكَّر أن مشروع “الحج الذكي” يتزامن مع حزمة من المبادرات التي تتعلق بالتجهيزات في رحلة الحاج، بداية من مبادرة “حج بلا حقيبة”، وتعتنى بنقل أمتعة الحجاج من صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي إلى مقرات سكنهم للعناية بوصول الحجاج، بما يساهم في تقليل مدة الانتظار في صالات المطار.

تابع مواقعنا