الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك المصرف المتحد يكشف موقفه من التبرع لمعهد الأورام بعد الحادث الإرهابي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 08/أغسطس/2019 - 03:12 م

كشفت جيرمين عامر، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي ببنك المصرف المتحد، عن عدم تبرع البنك بأية أموال لدعم معهد الأورام جراء الحادث الإرهابي الذي وقع ضحيتة عشرات المواطنين والتلفيات التي أصابت المعهد ومرتادية من المرضي.

وأوضحت في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن مصرفها تبرع من قبل لصالح المعهد وأنه يقوم بالعديد من الخدمات الاجتماعية  والقوافل العلاجية لصالح المواطنين.

وأكدت أن البنك طرح منظومة متكاملة لأنشطة المسئولية المجتمعية التي تهدف في المقام الأول إلى وضع نموذج للتكافل الإجتماعي بين أفراد المجتمع تحت اسم منظومة “إيثار” للمسئولية المجتمعية، حيث يتم إعلام العملاء بجميع الأنشطة الإجتماعية التي تقوم بها المؤسسات الأهلية المشاركة في منظومة “إيثار” لدعم أنشطة هذه المؤسسات حتى تتمكن من أداء دورها في الدعم والمساندة المجتمعية.

تفاصيل الحادث

ولقي نحو 22 مواطن مصري مصرعهم في حادث انفجار سيارة أمام معهد الأورام القومي، وقالت وزارة الداخلية إنه عمل إرهابي تم عبر زرع متفجرات داخل سيارة اصطدمت بعدد من السيارات مما نتج عنه تدمير واجهة معهد الأورام ووفاة العشرات داخل وخارج المعهد فضلا عن عدد كبير من المصابين.

وأعلن عدد من رجال الأعمال والشركات والشخصيات العامة بجانب دولة الإمارات العربية، وبعض البنوك عن تبرعهم بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه أعلن رئيس جامعة القاهرة أنه أستلم منهم نحو 22 مليون جنيه حتي الآن.

وتبرع بنك قناة السويس بنحو 300 ألف جنيه والبنك العقاري المصري العربي بنحو مليون جنيه ،وبنك ناصر الإجتماعي بنحو 5 مليون جنيه، وبنك الكويت الوطني فيما إلتزمت باقي البنوك الصمت.

تابع مواقعنا