الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر الأسماء.. محمد صلاح يغيب عن القائمة الأولية للمتبرعين لمعهد الأورام (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 08/أغسطس/2019 - 02:54 م

تغيب اللاعب الدولى ونجم نادي ليفربول الإنجليزى محمد صلاح ، عن القائمة الأولية للمتبرعين لمعهد الأورام، بحسب ما أعلنه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وفى وقت سابق أكد رئيس جامعة القاهرة، تبرع النجم المصري محمد صلاح ، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لصالح معهد الأورام بمبلغ 3 مليون دولار.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن المبلغ الذي تبرع به اللاعب يعادل 54 مليون جنيه.

أبرزهم محمد صلاح.. ننشر القائمة الكاملة للمتبرعين لإعادة ترميم معهد الأورام (صور)

وكشف رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم استخدام هذه الأموال في الانتهاء من مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام 30% من خلال تأهيل المبنى الجنوبى للمعهد. إلا أن حديث الخشت نفسه لن يكن صحيحا، إذ أصدر بيانا صحفيا للكشف عن المتبرعين اليوم لمعهد الأورام.

ولم يتضمن لاعب منتخب مصر الدولي محمد صلاح من الأساس، قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنه في إطار الشفافية المطلقة حول حجم التبرعات التي وصلت إلي معهد الأورام لدعم المبنى بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع علي كورنيش المنيل، أود أن أعبر عن تقديري للشعب المصري وكل الأشقاء من خارج مصري الذين وقفوا وقفة كبيرة مع مصر ومعهد الأورام.

كما توجه الخشت بالشكر والتقدير للدولة المصرية وكل أجهزتها ومؤسساتها التي كانت في موضع الشرف والقدرة والدعم المطلق، وعلى رأسها سيادة رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور الخشت:”اشكر كل الذين تبرعوا للمعهد، والذين وعدوا بالتبرع وسوف ينفذون”.

وأعلن الدكتور الخشت قائمة الذين تبرعوا حتى أمس بالجنيه المصري، أما حساب الدولار لا يزال كشف البنك قيد التجهيز، ولا يعني هذا باي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر اسماؤهم في هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التي يحتاجها المعهد.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، إنه علي الجميع الانتظار  ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم.

رئيس جامعة القاهرة: محمد صلاح تبرع بـ3 ملايين دولار لصالح معهد الأورام (فيديو)

فقد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدي المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلي الجميع عدم استباق  الأحداث.

وطالبت الجامعة، المجتمع المدني ووسائل الإعلام أن تكون داعمة للمعهد القومي للاورام وليس معول هدم لأي عمل إنساني يتم بدافع الوازع الوطني، لدعم كيان وطني يعمل علي خدمة البسطاء دون مقابل.

“الخشت” يكشف عن الأموال التى وصلت البنك لصالح معهد الأورام (مستند)

تابع مواقعنا