السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفلاحين: السكة الحديد فشلت فى توفير تذاكر العيد للمسافرين

القاهرة 24
أخبار
السبت 10/أغسطس/2019 - 12:52 م

انتقدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، تكدس مئات الركاب والمسافرين على الأرصفة بمحطتي سكة حديد مصر برمسيس والجيزة.

وذلك بعد فشلهم فى الحصول على تذكرة قطار لقضاء إجازة عيد الاضحى المبارك مع أسرهم وعوائلهم، بعد نفاد الحجز على المقاعد التي خصصتها هيئة السكك الحديدية للقطارات الإضافية في العيد.

وقال محمد عبدالستار، نائب النقيب العام للفلاحين ونقيب الشرقية، إن السكة الحديد فشلت فى توفير تذاكر السفر للمواطنيين هذا العام، وخصوصًا ركاب الوجه القبلى ومحافظات الصعيد،لافتا أن المئات من أعضاء نقابة الفلاحين اشتكوا من المهندس اشرف رسلان رئيس السكك الحديدية، ومعه نائبه المهندس سامي عبدالتواب المسئول عن قطاع المسافات الطويلة والقصيرة.

وتابع: ورفضا مقابلة المواطنيين الذين يشتكون من سوء معاملة صرافي التذاكر على الأرصفة، وكذلك عدم وجود تذاكر على شبابيك التذاكر، بالاضافة الى قيام رئيس الإدارة المركزية للمبيعات محمود ماهر بمجاملة بعض المواطنين على حساب آخرين، لعدم وجود واسطة لديهم، وصرف تذاكر القطارات الإضافية والعلاوة للمقربين فقط.

وأوضح نائب نقيب الفلاحين فى تصريحات له اليوم السبت، أن طوابير الغلابة ملأت محطة مصر برمسيس، أملًا فى الحصول على تذكرة العيد، لكنها فشلت، وتحول الزحام في محطة مصر طوال اليومين الماضيين الي مظاهرات واشتباكات لفظية وبالأيدي بين الركاب وصرافي التذاكر.

وذلك لعدم تمكنهم من الحصول علي تذاكر السفر، واتهام بعض الصرافين بالتواطؤ مع تجار السوق السوداء لاجبار الركاب علي شرائها من الخارج،وذلك تحت سمع وبصر قيادات السكة الحديد،لافتا أن الفريق كامل الوزير وزير النقل وعد الركاب بقضاء اجازة العيد مع أسرهم بالمحافظات،لكن رئيس السكة الحديد ونوابه فشلو فى تنفيذ تعليمات الوزير.

وأعلن عبدالستار،تضامن نقابة الفلاحين مع الالف الركاب الذين عبرو عن إستيائهم وغضبهم نتيجة ما عانوه أثناء حصولهم على التذاكر وعدم قدرة الكثير منهم الحصول على التذكرة رغم ترددهم على شبابيك الحجز أكثر من مرة، وحمل الركاب المسئولين بهيئة السكة الحديد مسئولية هذه الأزمة، مما أدى إلى تكدس الآلاف بأماكن بيع التذاكر بالمحطة، فضلا عن تجاهل المسئولين وضع أى ضوابط على التذاكر لمنع السوق السوداء،مشيرا الى النقابة سوف تتقدم بشكوى رسمية إلى الفريق كامل الوزير،وزير النقل،لمحاسبة رئيس السكة الحديد ونائبة للمسافات الطويلة والقصيرة ورئيس الإدارة المركزية للمبيعات بالقاهرة لمحاسبتهم على هذا الإهمال والتقصير.

تابع مواقعنا