الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل ساعات من اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل وجلستهم مع مدير أمن المنيا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 08:32 م

كشف أحد رهبان دير الأنبا صموئيل المعترف بمحافظه المنيا، تفاصيل اعتصام رهبان الدير من أجل السماح بدخول السيارات التي تحمل احتياجاتهم وأسرهم إلى الدير الذي يعاني من غلق أبوابه إثر تعرضه لحادثين إرهابيين.

وقال الراهب مايكل في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الاعتصام بدأ مساء أمس في تمام العاشرة، وانتهي صباح اليوم بعد انعقاد جلسه مع اللواء محمود خليل، مدير أمن محافظه المنيا، انتهت بالسماح لعربات الدير بالدخول ومرور كافه احتياجات الرهبان.

اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل
اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل

وأضاف الراهب، أنه تم القبض علي عامل الفراشة جورج سمير، وسائق الدير وليد عزت، بعد انتهاء اعتصام الرهبان صباح اليوم و بدون أية أسباب، لافتًا إلى أن هناك مفاوضات مع اللواء محمود خليل، مدير أمن محافظه المنيا، للإفراج عنهم، يقودها قبل الراهب سلوانس، والراهب أغنسطس.

وناشد الراهب مايكل، مدير أمن المنيا بالإفراج عن المقبوض عليهم، موضحًا أنهم لا يعلمون سبب القبض على الثنائي.

وانتقد الراهب أداء مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا فيما يتعلق بأزمة رهبان الدير، مطالبًا إياه بالاهتمام بأزمة الدير ومطالبهم التي تُعد حقًا لهم.

وبين، أن الأمر لن ينتهي بعقد جلسات مع الرهبان مثلما حدث في السابق، بينما بإيجاد حلول فورية لحل المشكلات التي تواجه الدير ولتلبية احتياجاته.

اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل
اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل
اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل
اعتصام رهبان دير الأنبا صموئيل

واختتم الراهب مايكل تصريحاته لـ”القاهرة 24″، لافتًا إلى أن هذا الاعتصام هو الثالث للرهبان بسبب التشديدات الأمنية على دخول أي سيارات أو زوار لدير الأنبا صموئيل، واصفًا وعود مدير الأمن بـ”كلام زي كل مرة”.

وتابع: “القمص باخوميوس الصموئيلي، وكيل دير الأنبا صموئيل المعترف، طلب من مدير أمن المنيا سابقًا فتح الدير للزيارات والمساواة بباقي الأديرة والمساجد والكنائس والأكمنة التي تعرضت للاعتداءات الإرهابية، على الأقل أيام الجمعة والسبت والأحد، لحين الانتهاء من رصف الطرق وفتح الزيارات جميع أيام الأسبوع، ولكن هذا لم يحدث حتي الآن”.

تابع مواقعنا