الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفضت إلى النصف.. أزمة في مياه الشرب بالعريش واتهامات من الأهالي بالتقصير (مستند)

القاهرة 24
سياسة
السبت 17/أغسطس/2019 - 01:49 م

أزمة كبيرة يتضرر منها أهالي العريش بسبب انخفاض كمية مياه الشرب الوارد لها، وذلك حسب مستند رسمي حصل “القاهرة 24″ على نسخة منه”.

وكشف مستند رسمي وهو عبارة عن خطاب من مسئولي المياه بالعريش إلى اللواء مهندس رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن أن كمية المياه الواردة لمنطقة العريش انخفضت عن المعدل وتقلصت من 35000 متر مكعب لكل يوم إلى 25000 متر مكعب لكل يوم من تاريخ 1 يونيو 2019″.

أزمة في مياه الشرب بالعريش واتهامات من الأهالي بالتقصير
أزمة في مياه الشرب بالعريش واتهامات من الأهالي بالتقصير

وأكد المستند المرسل بتاريخ 7 أغسطس 2019، أنه كمية المياه انخفضت مرة أخرى إلى 10000 متر مكعب لكل يوم من تاريخ 3 أغسطس حتى تاريخه، الأمر الذي تسبب في عدم إمكانية تغطية جميع مناطق المدينة ويصعب حل المشكلة لجميع أماكن الإخفاقات بالسيارات”.

وشدد الخطاب على أن الكمية المطلوبة لتغطية المدينة لا تقل عن 45000 متر مكعب لكل يوم، خاصة في فصل الصيف، مما يتسبب في زيادة شكوى وسخط الكثير من المواطنين وإثارة الرأي العام حول الوضاع العام للشركة، والاتهام بالتقصير من المواطنين والجهات الأخرى”.

وطالب الخطاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة التدخل السريع للحل، تفايدا لحدوث أزمة بمنطقة العريش في الوضع الراهن، حيث أن المشكلة لم يتحدد الحل النهائي لها حتى تاريخه”.

وأعلنت الصفحة الرسمية لشركه مياة الشرب والصرف الصحي إدارة المياه بمنطقة العريش، عن أنه سيتم ضخ المياه أمس الجمعة على وسط المدينه تحت وكرم أبو نجيله الصغيرة في الساعة الثالثة والنصف عصرا”.

واشتكى أهالي العريش من نقص المياه بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وانقطاعها لعدة أيام متواصلة في بعض المناطق”.

تابع مواقعنا