الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: “قاعدة محمد نجيب تحمي البلاد وتنفذ دور تنموى” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 06:00 ص

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن قاعدة محمد نجيب تقوم بدور تنموي فهي قاعدة عسكرية تحمي حدود مصر الشمالية والغربية وفي نفس الوقت تقوم بدور تنموي.

وتابع أبو ستيت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مشروع عدد ١٣٠٠ من الصوب الزراعية على مساحة ١٠ ألاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية” يخدم الأمن الغذائي في مصر بأحدث التقنيات.

وكشف الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المشروع أكد أن الهدف من المشروع هو الدخول في منافسة في السوق الداخلي ولكن في ظل اقتصاديات السوق الحر لابد أن يكون هناك كيان اقتصادي يتمثل في جهاز الخدمة الوطنية”.

ويقدم جزء من المنتجات في الأسواق المصرية حتى يتم ضبط الأسعار حتى يحدث توزان طبيعي في الأسعار ما بين حق المستهلك في الحصول على سلعة جيدة وبسعر مناسب وأيضا حق المنتج في سعر مجزي والتجار في الحصول على ربح معقول.

وأضاف وزير الزراعة أن المزارع المصري الذي يتعب طوال العام لا يحصل على ربح كما تحصل عليه الحلقات الوسيطة وخاصة في الخضراوات الطازجة كونها سريعة التلف.

تابع مواقعنا