الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البورصة :مستهدف تحسين مستويات التواصل بين ادارت الشركات والمساهمين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 12:12 م

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إنه تم توقيع اتفاقية مع وزارة قطاع الأعمال تستهدف تنظيم عدة ورش عمل، لتطوير مهارات وبناء قدرات مسئولي علاقات المستثمرين.

وكذلك تحسين مستويات التواصل بين ادارت الشركات والمساهمين، بما يسهم في رفع كفاءة وجودة عمليات الإفصاح المطلوبة من الشركات المقيدة، فضلا عن تعزيز معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة في شركات قطاع الاعمال العام.

وأضاف فريد خلال مؤتمر صحفى اليوم أن رفع كفاءة ادارة علاقات المستثمرين باتت ضرورة قصوى بالشركات المقيدة بالبورصة من أجل بناء كوادر مؤهلة قادرة على تحسين التواصل بين الشركة التي تمثلها ومختلف الأطراف ذات الصِّلة بشفافية بما يدعم جهود البورصة في دعم منظومة الإفصاح.

وأكد رئيس البورصة أن الإفصاحات الجيدة الكافية، والتي تواكب أفضل الممارسات العالمية، تمكن وتساعد المتعاملين من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بسرعة وبشكل دقيق مبني على معلومة دقيقة ومتاحة للكافة في نفس الوقت”.

وتتولى إدارة البورصة توفير المادة العلمية والتعليمية والمدربين، ليضيف فريد أن ادارة البورصة تمتلك رؤية شاملة لتطوير مهارات مديري علاقات المستثمرين، فلن يتم الاكتفاء بتدريب مديري علاقات المستثمرين في قطاع الاعمال العام، بل سيمتد ذلك لتدريب مسئولي الاتصال في باقي الشركات المقيدة ، بمختلف القطاعات الاقتصادية.

ليؤكد رئيس البورصة ان تأهيل مديري علاقات المستثمرين يسهم في اتاحة ونشر الاخبار المتعلقة بالشركة للمستثمرين بما يعزز من فرص الشركات في اجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية .

تابع مواقعنا