الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أحمد حسن وزينب.. البرلمان يناقش فرض ضرائب على “اليوتيوبرز” (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 03:57 م

بعد إعلان أحمد حسن وزينب حصولهم على المزيد من الأرباح، عبر موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، قال النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن عديد من الطلبات قدمت من أعضاء بالمجلس، لإعداد تشريع ينظم الضرائب علي أرباح رواد موقع “يوتيوب” أو كما يعرفون بـ “اليوتيوبر والانفلونسرز” والإعلانات المقدمة عبر منصات السوشيال ميديا.

من دبي إلى ماليزيا.. أحمد حسن وزينب يستفزان الجمهور من داخل بيتهما الجديد (فيديو)

وأشار إلى إثارة الموضوع بعد إعلان بعض “اليوتيوبرز” ومشاهير موقع “انستجرام” عن أرباحهم الاستفزازية التي يحققونها.

وأكد بدوري في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن ماتم مناقشته من قبل في بعض مشاريع القوانين مثل قانون التسويق الالكتروني، كانت الضرائب توقع علي الإعلانات المباشرة عبر السوشيال ميديا، بدون التطرق الى أرباح مشاهير هذه المنصات، الذين يجنون أموالا طائلة بسبب المشاهدات والاعلانات التي تتضمنها فيديوهاتهم، بدون تحمل أي ضرائب دخل عليها.

بعد ثورة الهجوم عليه وإعلانه عدم الظهور.. هاشتاج أحمد حسن يتصدر ترند “تويتر” (صور)

وبحسب مصدر بوزارة المالية، فإن الوزارة تعمل على مشروعين هما “التجارة الإلكترونية” ومشروع آخر لفرض الضرائب على الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد الهجوم عليهما.. أحمد حسن وزينب يغادران مصر (صورة)

مشيرًا الى انه يتوجب على أصحاب عمليات البيع على “السوشيال ميديا” التوجه إلى الضرائب للتسجيل والالتزام بدفع الضريبة، بعد بدء تشغيل مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب.

وأضاف: أما أصحاب الفيديوهات التي تحقق مشاهدات بالملايين ويحققون مكاسب كبيرة عبر اليوتيوب أو الفيس بوك مثل” أحمد وزينب” وسيتم مناقشة فرض ضرائب علي أرباحهم بعد مشروع القانون الجديد.

أحمد حسن وزينب.. مقلب جديد يقود أخته إلى حالة إغماء (فيديو)

تابع مواقعنا