الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “غازتك”: تحويل الميكروباص للغاز الطبيعي يوفر لمالكه 2000 جنيه شهريًا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 08:55 م

كشف المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس شركة “غازتك”، طريقة تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين.

وقال فرحات خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”: “هناك 72 مركزا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، حيث يتيح التحويل العمل بالنظامين على حسب رغبة السائق”.

وأوضح رئيس شركة غازاتك، أن الدولة تتجه إلى الاعتماد على الغاز الطبيعي، لتوافر كميات طبيعية من الغاز خاصة بعد اكتشاف حقل ظهر، فضلا عن دوره في ترشيد استهلاك الطاقة.

وكشف فرحات، أن خطة تحويل سيارات الأجرة للعمل بنظام الغاز الطبيعي ستبدأ في سبتمبر المقبل، حتى ديسمبر 2022، متوقعا توفير نظام الغاز الطبيعي ما يقرب من ألفي جنيه لمالك السيارة الميكروباص شهريا، و1500 جنيه للتاكسي.

وأشار إلى أن تكلفة تحويل السيارة الميكروباص والتاكسي، للعمل بالغاز الطبيعي تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 7500 جنيه.

رئيس “غازتك”: مصر بدأت خطة تحويل السيارات بالغاز الطبيعي

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة تنفيذ برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين- غاز طبيعي).

وكلّف رئيس مجلس الوزراء، بإعداد تقرير عن التمويل المطلوب لتنفيذ المشروع، وخطوات ومراحل التنفيذ، مؤكداً أن البرنامج يستهدف تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، وفي الوقت نفسه إنشاء محطات التموين التي تسمح بتقديم هذه الخدمات.

الاجتماع عُقد بحضور كل من، اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والفريق عبد المنعم الترّاس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، واللواء ألبير زكي، “إدارة مرور القاهرة”، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

واستعرض اللواء محمد العصار، برنامج تحويل المركبات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين – غاز طبيعي)، حيث تمت الإشارة إلى تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن ضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كبديل للمحروقات الأخرى، لما له من مردود إيجابي على العائد الاقتصادي والأثر البيئي.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك قراراً للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل لتنفيذ البرنامج، وكذا توجيهاته السابقة بشأن إعداد حصر إجمالي بأعداد سيارات الأجرة والنقل الجماعي (الميكروباص – الميني باص)، والنقل الخفيف (بيك أب – جامبو)، وتقسيمها إلى سيارات تعمل بالبنزين وأخري تعمل بالسولار.

تابع مواقعنا