الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: السيسي أعاد الروح الإيجابية للمواطنين

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 03:42 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعه، وزير الأوقاف، أن مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لهذا العام 1440 ، حقق إنجازًا غير مسبوق، حيث تجاوز إجمالي مبيعات الصكوك مائة مليون جنيه.

وأضاف مختار جمعه في بيان له، أنه ما زالت بعض المبالغ قيد التسميع بالحساب المجمع بالبنك المركزي، موضحًا أن حصيلة مبيعات صكوك وجلود الأضاحي زادت لحساب المشروع أكثر من 101 مليون جنيه حتى تاريخه.

بحضور عدد من القيادات.. “الأوقاف” تعلن بدء توزيع صكوك الأضاحي بمحافظة القاهرة

وتابع وزير الأوقاف، أن الارتفاع جاء لهذا الحد بعد أن كانت نحو 32 مليون جنيه عام 1437، وارتفعت إلى 48 مليون جنيه عام 1438، ثم إلى 64 مليون جنيه عام 1439، لتقفز هذا العام  1440 لتتجاوز مائة مليون جنيه، مما يستوجب بعد شكر الله عز وجل ،توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعودة الروح الإيجابية للمواطنين.

كما وجه الدكتور محمد مختار جمعه، الشكر لكل من ساهم من العاملين بالأوقاف ومؤسسات الدولة الوطنية، التي أسهمت معنا في نجاح هذا المشروع ، ولكل أهل الفضل الذين أولونا ثقتهم.

“الأوقاف”: مليون مستفيد من مشروع صكوك الأضاحي

وأكد على أنه قد تم ذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح بمعرفة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتتم الآن عمليات التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد بمعرفة وزارة التموين وبإشراف كامل من وزارة الأوقاف.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه يتم يوميًا توزيع عشرة أطنان من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر المستحقة، كما سيتم تحويل كل ما يتم تجميعه من عائد بيع جلود الأضاحي إلى لحوم توزع أيضا على الأسر الأولى بالرعاية.

القاهرة في المقدمة.. “الأوقاف” تُعلن عائدات صكوك الأضاحي في المديريات

تابع مواقعنا