الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والإعلان عن جائزة الأفضل في القارة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 22/أغسطس/2019 - 07:50 م

حدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ” UEFA” موعد إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2019 / 2020 الذي يتنافس عليه 32 فريقا من مختلف الدوريات الاوروبية.

وقال الاتحاد الاوروبي إن قرعة دوري ابطال اوروبا 2020 وبالتحديد دور المجموعات ستقام يوم 29 اغسطس الجاري في مدينة نيون السويسرية، وذلك عقب الانتهاء من الأدوار التمهيدية وتحديد بقية المتأهلين عندما يصل العدد إلى 32 فريقاً.

كما سيعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفائز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا لهذا العام والتي يتنافس عليها ليونيل ميسي من برشلونة وكريستيانو رونالدو من يوفنتوس وفيرجيل فان دايك في ليفربول.

موعد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا:

تبدأ مباريات دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا 2020 في منتصف شهر سبتمبر، بين 32 فريقا التي ستجري بينها القرعة حيث تصنف الأندية إلى 4 مستويات.

يذكر أن نادي ليفربول الانجليزي الذى يلعب ضمن صفوفة النجم المصري محمد صلاح، قد فاز بالنسخة الماضية من دوري الابطال بعد تغلبه في المباراة النهائية على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، في ملعب وانداميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

تجدر الإشارة إلى أن نادي  ريال مدريد الاسباني يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب بطولة دوري ابطال اوروبا منذ تأسيسها بثلاثة عشر لقبا، يليه نادي اسي ميلان الايطالي بسبعة ألقاب، ثم نادي ليفربول الانجليزي بستة ألقاب ويليهم برشلونة الاسباني بخمسة ألقاب، وأياكس أمستردام الهولندي أربعة ألقاب.

 

غياب محمد صلاح عن جوائز “الأفضل في التشامبيونزليج”

وفي وقت سابق، غاب الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن جوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019 الذي توج به الريدز على حساب توتنهام في المباراة النهائية بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد.

وتواجد ساديو ماني بالمرشحين كأفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا رفقة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تقريرا اليوم الخميس عن المرشحين لجائزة الأفضل في دوري الأبطال حيث يختار 3 لاعبين في كل مركز وكان محمد صلاح خارجهم، بناء على تصويت الجمهور ثم يختار أفضل لاعب على أن يتم الإعلان يوم 29 من الشهر الجاري.

 

تابع مواقعنا