الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواتف شاومي تواجه تراجع أرباحها عالميا ومشاكل خدمات مابعد البيع محليا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 10:02 م
أنخفض صافي دخل شركة شاومي الصينية بنسبة 87٪  في الربع المنتهي في 30 يونيو، ليصل الي 1.96 مليار يوان مع استمرار تباطؤ سوق الهواتف الذكية في العالم.
وانخفض صافي أرباح الشركة للربع الثاني إلى 2 مليار يوان (284 مليون دولار أمريكي)، مقارنة  بمبلغ 14.6 مليار يوان في العام السابق.
بينما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 15٪ ليصل إلى 51.9 مليار يوان (7.4 مليار دولار)، مرتفعًا من 45.2 مليار يوان في العام الماضي، مدفوعًا بزيادة في متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية للشركة.
وسجلت الشركة زيادة بنسبة 33.1٪ في الإيرادات من أسواقها الخارجية إلى 21.9 مليار يوان في الربع الثاني، وتعهدت شاومي بمواصلة بناء وتوسيع قنوات البيع بالتجزئة الجديدة خارج الصين.
وقالت الشركة في بيان إن إجمالي شحنات الهواتف الذكية في الربع الثاني ارتفع إلى 32 مليون، مما يجعل الرقم يرتفع إلى 60 مليون جهاز في النصف الأول من عام 2019، وذلك بالرغم من ركود السوق العالمية.

وتواجه شركة شاومي في مصر انتقادات عديدة بسبب خدمات ما بعد البيع وظهور اعطال في هواتفها خاصة الفئة المتوسطة، وعبر عدد من المستخدمين عبر الصفحة الرسمية للشركة عن استيائهم من حدوث أعطال أو مشاكل في أزرار التحكم بالجهاز أسفل الشاشة، وتوقفها عن العمل فجأة أو عدم إستجابتها. بالاضافة الي مواجهتهم مشاكل في خدمات ما بعد البيع وخصوصاً الصيانة والتزام الوكيل الحصري بها،

تابع مواقعنا