الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: مصر تتصدر إفريقيا في تقرير “ديلويت” بـ 46 مشروعًا إنشائيًا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 12:12 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على النتائج الإيجابية لمُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات قمة مجموعة الدول السبع G7 بفرنسا.

وشدد على أن التواجد القوى والمؤثر من جانب مصر في سائر المحافل الدولية، يعكس مكانة الوطن في مختلف الدوائر الإقليمية والعالمية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي هذا العام ومساعيها للنهوض باقتصاد القارة ودفع جهود التنمية لخدم شعوبها.

وأشار إلى حرص جميع القادة والمسئولين الذين التقاهم الرئيس خلال مشاركته في القمة، من خلال الإشادة بما حققته مصر خلال الفترة الماضية والجهود المبذولة بها على كافة الأصعدة.

وأعرب رئيس الوزراء خلال ترأسه اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي عن حرصه على متابعة التقارير المُختلفة حول المؤشرات الاقتصادية في مصر، وعلى رأسها معدلات التضخم، والبطالة، ومعدلات التنمية.

وأشار إلى أن المؤشرات الاقتصادية المختلفة، تؤكد السير في الطريق الصحيح وتحقيق النتائج المخطط لها، لافتًا في هذا الصدد إلى أحد التقارير المهمة التي صدرت مؤخرًا، وهو تقرير ديلويت لاتجاهات الإنشاءات في إفريقيا، الذي يبحث في اتجاهات القطاع على مستوى القارة والمنطقة والدولة الواحدة، وتعدُ شركة ديلويت، واحدة من أكبر بيوت الخبرة في العالم، وتدخل ضمن قائمة الأربعة الكبار (Big 4) في هذا المجال، ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار مدبولي إلى أن التقرير المشار إليه أكد تصدر مصر دول القارة الأفريقية من حيث عدد وقيمة المشروعات الإنشائية في قطاع التشييد والبناء، خلال 2018، حيث شهدت مصر في الإجمالي 46 مشروعًا، تمثل 9.5% من إجمالي المشروعات في إفريقيا خلال العام، بقيمة إجمالية 79.2 مليار دولار، بنسبة 17% من إجمالي قيمة المشروعات في القارة، وشهدت منطقة شمال إفريقيا أكبر تغير من حيث عدد وقيمة المشروعات مقارنة بأي منطقة أخرى بالقارة خلال 2018، مع زيادة قدرها 172.5% في عدد المشروعات وزيادة بنسبة 92.3% في قيمتها الإجمالية بالدولار الأمريكي.

وأضاف التقرير أن المشروعات المصرية تأتي ضمن أهم القوى الدافعة لنمو القطاع في شمال إفريقيا، وسلط التقرير الضوء على اثنين من المشروعات العملاقة المزمع تنفيذهما في مصر وهما مجمع التحرير للبتروكيماويات، ومحطة الضبعة النووية، واعتبر التقرير أن هذين المشروعين من أبرز المشروعات في شمال إفريقيا، حيث يقود كلا المشروعين النمو من حيث قيمة المشروعات، إذ يعدُ مجمع البتروكيماويات الأكبر على الإطلاق، كما يعدُ مشروع الضبعة أول محطة للطاقة النووية في مصر، وهو الأكبر في المنطقة على الإطلاق.

تابع مواقعنا