الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النائب العام يأمر بحبس مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة عقب وفاة الطفل ياسين بـ الطالبية

المستشار نبيل صادق
أخبار
المستشار نبيل صادق النائب العام
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 07:22 م

أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام ، بحبس مدير شبكات الصرف الصحي في الجيزة، بعد واقعة وفاة الطفل ياسين عقب سقوطه في بالوعة صرف صحي بالطالبية.

وأمر النائب العام أيضًا، بضبط وإحضار مراقب الشبكات للتحقيق معه في الواقعة، وتكثف مباحث الجيزة جهودها لضبط المتهم.

واستمع إبراهيم خلف، رئيس نيابة العمرانية لأقوال رئيس حي العمرانية وبعض المسئولين، فضلًا عن أقوال أسرة الطفل، وجرت التحقيقات بإشراف المستشار هشام حاتم، القائم بأعمال المحامي العام.

وفي وقت سابق، أمرت نيابة العمرانية، باستدعاء كلًا من رئيس نادي الطالبية، ورئيس قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب بالطالبية، ورئيس حي الطالبية بمنطقة العمرانية، للتحقيق في واقعة مصر طفل ببالوعة في الطالبية.

ولقي طفل مصرعه، إثر سقوطه في بالوعة صرف صحي غير مغطاة بمنطقة الطالبية، وبالتحديد أمام مركز شباب الطالبية.

وتولت نيابة العمرانية، التحقيق في واقعة مصرع الطفل، وذلك بعد بلاغ من أهالي المنطقة، مطالبين بالتحقيق في التقاعس وعدم تغطية تلك البلاعات.

محمد فؤاد: من يتحمل المسئولية السياسية لوفاة الطفل  ضحية “بلاعة” الطالبية

من جانبه، قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن مسلسل سقوط المواطنين في بالوعات الصرف الصحي عرض مستمر منذ عشرات السنين، دون وجود تحرك من المسئولين تجاه هذة الحوادث وذلك بسبب عدم وجود محاسبة وعقاب للمقصرين علي مر السنين، فتكرار ذلك الحدث في شتي محافظات الجمهورية يؤكد علي قصور شديد يرقي إلى حدود الجريمة.

وأشار فؤاد إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة التنمية المحلية، والمحافظات، مسئولين مسئولية كاملة عن بالوعات الصرف الصحي في جميع أنحاء الجمهورية؛ منذ بداية إنشاء خطوط الصرف وتحديد أماكن البالوعات وتغطيتها وصيانتها وبالتالي هم يتحملوا المسئولية كاملة عن وفاة الطفل ياسين شهيد الإهمال والتراخي.

وأوضح “فؤاد” أنه تابع عن كثب خلال 48 ساعة الماضية حادث وفاة الطفل ياسين الذي سقط ببالوعة صرف صحي بالطالبية بمحافظة الجيزة والتي أحيلت للنيابة العامة لتحديد المتحمل للمسئولية الجنائية، ولكن هذا غير كافي ولن يعيد حق كل ياسين توفي خلال السنوات الماضية جراء تراخي الوزارات المعنية عن حماية المواطنين والحفاظ علي أرواحهم وتكاسلهم عن محاربة إرهاب الإهمال.

وأكد “فؤاد” علي أن تحديد المسئولية السياسية في مثل هذة الحوادث التي تضرب محافظات مصر من شرقها إلى غربها أهم من تحديد المسئولية الجنائية؛ مضيفا تواصله مع وزير التنمية المحلية ووزير الإسكان للكشف عن المسئولية السياسية خلف هذا الحادث و البحث عن #حق_ياسين وكل مواطن فقد عزيز عليه نتيجة الإهمال.

وشدد “فؤاد” علي أن الجميع في إنتظار #حق_ياسين وأنه لا بديل عن مصارحة الرأي العام بالمتحملين للمسئولية الجنائية والمدنية والسياسية، والإجراءات التي سيتم إتباعها فيما بعد للحفاظ علي أرواح الابرياء وحمايتهم من بالوعات الموت في كل شوارع الجمهورية.

و قال “فؤاد” إن أهل العمرانية لن يكتفوا بتمويع المسئولية و تحميلها لعامل او تعويلها على لص و لن يرضوا إلا بالمكاشفة و الحلول الحاسمة.

تابع مواقعنا