الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

10 فرق مرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا.. على رأسها ريال مدريد وليفربول

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 10:47 م

تواجد نادي ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح، في قائمة كبار أندية أوروبا المرشحة لرفع ذات الأذنين عاليا للموسم الجديد، والتي نشرتها صحيفة الماركا الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني.

وضمت القائمة كبار الدوريات الخمس الكبرى المرشحة لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، حيث تواجد عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد رفقة أتليتكو مدريد،وطرفي نهائي لموسم الماضي ليفربول وتوتنهام الإنجلزيين بصحبة مواطنهم مانشستر سيتي، وبايرن ميونخ بطل البوندس لبجا ووصيفه بورسيا دورتموند، إضافة إلى العملاق الباريسي (باريس سان جيرمان الفرنسي )، ونادي السيدة العجوز (يوفينتوس الإيطالي).  

ريال مدريد:-

يبقى ريال مدريد مرشحا فوق العادة لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، رغم تراجع مستوى الفريق في الفترة الحالية،وخروجه خروج كارثياُ من الموسم الماضي بـ “خفي حنين”، فقد خرج الموسم الماضي من دور ال 16 أمام أياكس الهولندي، برباعية في البرنابيو. 

إلا أن إدارة زيدان الفنية وتعزيزات الفريق الملكي خلال هذا الميركاتو، تضعانه على قمة المرشحين للفوز باللقب، فقد استقدم إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وفيرلاند ميندي وإدر ​​ميليتاو، مع احتمالية انضمام بول بوغبا من مانشيستر يوناتيد. 

ريال مدريد

برشلونة:-

دائما ما كان هدفهم حصد اللقب الماسي، وبعدما كانت تجري الأمور كما خطط لها في الموسم، تعرض النادي الكتالوني إلى عاصفة قوية في الأنفيلد أمام ليفربول أخمدت بريقه، بخسارته برباعية نظيفة في إياب دور نصف النهائي، رغم فوزه إيابا بثلاثية نظيفة. 

ونجح برشلونة تعزيز صفوف الفريق بلاعبين من طراز رفيع وهم أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج، ناهيك عن احتمالية انضمام نيمار من باريسسان جيرمان.

أتليتكو مدريد:-

لقد أضاع الفريق المدريدي فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا العام الماضي، بإقام النهائي على ملعبه “الميترو بوليتانو”على أرضه العام الماضي وكان لديهم فترة انتقالية في الصيف. ما زال الوقت مبكرًا ، ولكن يبدو أن التعاقدات الجديدة قد استقرت بالفعل وسيحاول دييغو سيموني أن يذهب بعيدًا هذه المرة.

مانشيستر سيتي:- 

شئ واحد فقط لم يفز به بيب جورديولا في إنجلترا رفقة السيتيزن، لذلك يسعى الإسباني إلى التعافي من نكبات المواسم الماضية، بالتتويج باللقب الأغلى في أوروبا.

واستكفي المدير الفني الإسباني باستقدام لاعبين فقط خلال هذا الميركاتو الصيفي، هما البرازيلي جواو كانسيلو ورودريجو هيرنانديز. 

ليفربول:-

لم ينضم أي لاعب جديد لأبطال الموسم الماضي، حيث فضل يورغن كلوب المدير الفني للفريق، الدفاع عن لقبه بنفس لاعبي الموسم المنصرم، في مقدمتهم ثلاثي خط النار الهجومي صلاح وماني وفيرمينيو.  

توتنهام:-

الوصيف الذي صعد إلى النهائي بأعجوبة، بفوزه الدراماتيكي على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 5-3، بعد خسارته ذهابا بثنائية نظيفة.

ويحاول توتنهام أن يكون رقم صعبا مرة أخري في بطولة هذا العام، رغم اقتراب رحيل نجمه كريستيان إيريكسن هذا الصيف.

يوفينتوس:-

يكفي لفريق السيدة العجوز أن يكون منافسا بارزا على اللقب الفضي، فضلاً عن تاريخه المجيد، تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفوفه.

التي انتعشت بقدوم المدافع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت، والويلزي أيرون رامسي والفرنسي أدريان رابيو.

باريس سان جيرمان:-

بالتاكيد، رحيل نيمار عن صفوف الفريق إلى برشلونة أو ريال مديريد، سيضعف حظوظ العملاق الباريسي في المنافسة على اللقب الأوروبي. 

رغم ذلك يظل سان جيرمان مرشحا قويا للذهاب بعيدا في البطولة، حيث لازال يضم كيليان مبابي وادينسون كافاني والوافد الجديد من صفوف مانشستر يونايتد أندريا هيريرا.

بايرن ميونخ:

العريق البافاري يظل بطلا محتملا للبطولة القارية، رغم غيابه عن الأدوار النهائية في الموسم الماضي، فقد خرج مبكرا من ليفربول الإنجليزي في دور الـ 16.

ويبدأ عظيم ألمانيا حقبة جديدة، بعدما رحل كل من فرانك ريبيري وآريين روبن عن الفريق، وأنضم كل من إيفان بيريسك وفيليب كوتينهو، إضافة إلى لوكاس هيرنانديز وبنيامين بافارد في الخط الدفاعي.

بوروسيا دورتموند:-

من المحتمل أن يصبح دورتموند الفارس الأسود لهذه النسخة الجديدة لموسم 2019/2020، محتذيا بأياكس أمستردام وتوتنهام في الموسم الماضي، خاصة بعدما أذاق المرار للبايرن في سباق الدوري الألماني الموسم المنصرم.

وتطمح نجوم البيستفاريا في العودة إلى منصات التتويج، منذ تواجدهم طرفا في نهائي 2013 أمام بايرن ميونخ. 

ومن المقرر أن يقيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا غداً الخميس، على أن تقام مباريات الجولة الأولى يومى 17 و18 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تحدد مباريات الإياب هوية الأندية الست المتأهلين لدور المجموعات بمسابقة تشامبيونزليج، ينضموا إلى الـ26 ناديا الذين حسموا تأهلهم فى وقت سابق.

تابع مواقعنا