الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر باليابان: تمكين الشباب على رأس أولويات التعاون بين اليابان وإفريقيا (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الخميس 29/أغسطس/2019 - 10:06 م

عقب السفير أيمن كامل، سفير مصر في اليابان، على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة التيكاد، قائلًا: “أن استفادة القمة بالرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي تتمثل في الاستفادة من الخبرة السابقة التي تحققت في إطار التعاون المصري الإفريقي في تدريب الكوادر الإفريقية”.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج “لقاء خاص “، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، مساء اليوم الخميس، أن مصر تحرص على توفير كل ما لديها من خبرات في الساحة الإفريقية للجانب الياباني، لتطبيق أجندات التنمية والمشروعات التنموية الكبرى التي من الممكن أن تقدمها طوكيو.

وتابع سفيرنا باليابان أن التطبيق الفعلي لهذا التعاون، سيتم عبر عدة مجالات، مثل تدريب الكوادر وتمكين الشباب وإقامة مشروعات البنية الأساسية في العديد من الدول الإفريقية، فضلًا عن مشروعات الطاقة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول الثلاثاء، إلى مدينة يوكوهاما اليابانية قادمًا من فرنسا عقب مشاركته في قمة مجموعة السبع الصناعية.

وترأس الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليابان شينزو آبى، أمس الأربعاء، القمة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية «تيكاد» بمشاركة زعماء الدول الإفريقية.

تابع مواقعنا