الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن و200 ساعة عمل بلا أجر عقوبة مشجع إنجليزي كتب تغريدات عنصرية ضد محمد صلاح

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 04:59 م

قضت محكمة إنجليزية، بسجن جاري هايلاند، مشجع نادي إيفرتون الذي كتب تغريدات عنصرية ضد محمد صلاح، لمدة 6 أسابيع مع إيقاف التنفيذ.

وحكمت المحكمة أيضًا على مشجع إيفرتون العنصري، بإكمال 200 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر بالإضافة إلى الدورة التدريبية لتعزيز الكرامة.

وكتب جاري هايلاند تغريدة قال فيها: “ماذا اذا كان محمد صلاح مسلم؟ أنت لا ترانا نصلى إلى الله فى نصف الوقت”، مع ضحكات ساخرة.

ونشر تغريدة أخرى بها صورة لمحمد صلاح وهو يرتدي عبوة ناسفة وجهاز التفجير الخاص بها، الأمر الذي استدعى استنكار إدارة نادي إيفرتون وثورة جماهير ليفربول.

وحضر جاري هايلاند إلى المحكمة، واعترف بنشره تغريدات ضد محمد صلاح، فوجهت إليه المحكمة تهمة العنصرية، فضلًا عن تهمة عرقلة ضابط شرطة خلال إلقاء القبض عليه.

محمد صلاح يتعرض لواقعة عنصرية جديدة

تعرض الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي إلى واقعة عنصرية جديدة من قبل أحد مشجعي فريق إيفرتون ما دفع شرطة مقاطعة ميرسيسايد للرد ببيان رسمي، كذلك أصدر نادي إيفرتون بيانا بهذا الشأن.

وليست هذه الواقعة الأولي ضد النجم المصري حيث تعرض لهتاف عنصري في مباراة فريقه الريدز أمام وست هام يونايتد الموسم المنقضي.

مشاهدة مباراة ليفربول وليون محمد صلاح اساسياً
مشاهدة مباراة ليفربول وليون محمد صلاح اساسياً

وأكدت شرطة مقاطعة مرسيسايد في البيان: “نحن على دراية بتغريدة عنصرية نُشرت فيما يتعلق بلاعب كرة قدم في ليفربول تضمنت صورة ساخرة للاعب، وشاركها الآخرون، وسنحقق في الأمر.. لن يتم التسامح مع جريمة الكراهية بأي شكل من الأشكال، ومع الذين يستخدمون الإنترنت لاستهداف الآخرين، الذين يرتكبون جريمة جنائية مثل جريمة الكراهية عند القيام بذلك، يحتاجون إلى فهم أنهم ليسوا خارج نطاق القانون”.

بينما أدان نادي إيفرتون الواقعة مددا على أنه: “يدين نادي إيفرتون بكل قوة أي نوع من أنواع العنصرية.. شاركنا التغريدات مع السلطات المختصة ونبحث الأمر أكثر لفهم ما إذا كان هذا المشجع معروف للنادي بأي شكل من الأشكال”.

 

تابع مواقعنا