الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموسيقيين”: قرار منع الراقصات الرقص على الـ”DJ” لصالح خفض البطالة

القاهرة 24
فن
الجمعة 30/أغسطس/2019 - 08:40 م

كشف أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية ، أن قرار الذي تم تداوله عبر العديد من المواقع الالكترونية، بشأن قيام نقابة المهن الموسيقية بإصدار قرارا بمنع عمل الراقصات الأجانب والمصريات الرقص على أنغام الـ”DJ” لإحياء حفلاتهن، حيث ألزمتهن بتوافر 5 عازفين كحد أدنى خلال الحفل ليتثنى لهن إحياء الحفل.

وأكد أحمد رمضان، أن القانون موجود بالفعل، ولكن ما حدث إنه تم توجيه إنذار لإحدي البواخر المخالفة والتي تسمي “فرعون النيل” طبقا لقانون النقابة الموجود فعليا خاصة في ظل زيادة نسبة بطالة عالية بين أعضاء نقابة الموسيقيين.

وفد من نقابة المهن الموسيقية اثناء حل ازمة باخرة فرعون النيل
وفد من نقابة المهن الموسيقية اثناء حل ازمة باخرة فرعون النيل

وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تفاصيل إحياء الأمر من جديد بسبب رصد باخرة تسمي “فرعون النيل” تقوم بالاستعانة بـ”D J”، وعدم الاستعانة باعضاء من نقابة المهن الموسيقية، موضحاً أنه تم التواصل معهم بشكل فعلي من أجل حل هذه الأزمة، وبالفعل تم حلها والاستعانة بالعازفين خاصة في حرص النقابة على إيجاد فرص عمل لكل أعضائها.

وكانت نقابة المهن الموسيقية بدأت تفعيل قرارها بمنع التعامل مع مطربى المهرجانات أو المطربين غير الأعضاء بالنقابة أو الحاصلين على تصاريح منذ صدور القرار.

وأصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل منعاً باتاً لكل من حمو بيكا، مجدى شطا، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالى، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوي وجميع فرق المهرجانات وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.

تابع مواقعنا