الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل الطروحات الأولية الحكومية في البورصة إلى يناير 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 12:40 م

قال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، إنه تم تأجيل أية طروحات أولية ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية حتى يناير 2020، بعد أن كان مقررا لها سبتمبر الجاري.

وتابع الوزير في في تصريحات لنشرة إنتربرايز الاقتصادية “بعض الإجراءات استغرقت مزيدا من الوقت ولن نستطيع طرح شركات للمرة الأولى حتى نهاية الربع الأخير من العام الحالي”.

وأوضح الوزير أن المرحلة الثانية تشمل 10 شركات منها 8 شركات تعدينية وصناعية، إلى جانب شركة إي فاينانس وبنك القاهرة.

من ناحية أخرى، قال الوزير إنه من المتوقع طرح حصص إضافية في 3 شركات قبل نهاية العام الجاري بواقع شركة كل شهر أو حسب ظروف السوق وآراء بنوك الاستثمار.

وأضاف أن قرار الطرح سيتم اتخاذه بعد التعرف على رؤية بنك الاستثمار المسؤول عن طرح كل شركة لتحديد نسبة الطرح للمؤسسات، أو الأفراد، أو طرح عام وفقا للسيولة في السوق وظروف سوق المال. وأشار توفيق إلى أن لجنة الطروحات انتهت من الإجراءات الأولية لطرح شركات الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وأبو قير للأسمدة، وسيدى كرير للبتروكيماويات.

وكانت تقارير صحفية ذكرت في يوليو الماضي أن الحكومة تعتزم طرح 20% إضافية من أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات بسعر 15.6 جنيه للسهم، فيما ذكرت تقارير صحفية أخرى أنه من المقرر طرح حصة إضافية قدرها 23% من شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

تابع مواقعنا