الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

امسك لسانك.. هل يواجه رينيه فايلر شبح إقالة لاسارتي؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 11:28 ص

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تعيين السويسري رينيه فايلر مديرا فنيا للفريق الأول للفريق خلفا للأوروجوياني المقال مارتن لاسارتي.

ومن المنتظر أن يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا في الواحدة ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة لتقديم المدير الفني الجديد لوسائل الإعلام.

ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالت إعلان الأهلي التعاقد مع فايلر من قبل جمهور الأهلي الذي كان ينتظر التعاقد مع مدرب عالمي كبير كما أعلن النادي في بياناته بالتفاوض مع مدربين كبار.

مصير لاسارتي:

السؤال الذي يطرح نفسه هل يواجه فايلر مصير إقالة لاسارتي الذي خرج في المؤتمر الصحفي عقب الهزيمة من بيراميدز في دور الـ16 بكأس مصر وانتقد إدارة الأهلي بسبب عدم التعاقد مع مهاجم مميز في الانتقالات الصيفية، ما دفع إدارة الأهلي إلى إقالته من منصبه.

فايلر أيضا عندما كان يقود لوزيرن السويسري خرج وانتقد اللاعبين والإدارة علنًا في وسائل الإعلام مما عجل برحيله عن لوزيرن، فهل يتكرر الأمر مع الأهلي أم يكون لسان فايلر حصانه؟.

أفكار فايلر التكتيكية|”مدرب الأهلي الجديد” نسخة من جاريدو الهجومي.. ويعتمد على 3 خطط لعب

 

أعلن النادي الأهلي لكرة القدم التعاقد مع السويسري رينيه فايلر مديرًا فنيًا للفريق بعد سلسلة من التفاوض مع عدد من المدربين.

ودرب السويسري فايلر عدة أندية منها اراو السويسري الذي يعد البداية الحقيقية للمدرب، وقاده للصعود للدوري السويسري من الدرجة الثانية، وانتقل إلى الدوري الألماني الدرجة الثانية وفشل في الصعود مع نورنبرج إلى البوندزليجا، ومن ثم انتقل إلى اندرلخت البلجيكي وتحقيق بطولة الدوري ثم الإقالة في الموسم الذي يليه، واخيرا مع لوزيرن السويسري واستمر معهم ثماني اشهر قبل الإقالة.

أفكار المدرب التكتيكية:

يعتمد على طريقة ٤-٢-٣-١ كخطة اساسية له مع الفريق، وأحيانا يعتمد على ٤-٤-٢، ثم انتقل إلى طريقة 4-3-3 مع اندرلخت البلجيكي وحقق معهم الدوري كأقوى هجوم في المسابقة بـ 67 هدفا، ودخل في مرمى فريقه 30 هدفا كثاني أقوى دفاع.

يعتمد فايلر على الهجوم والضغط على المنافس، ولا يفضل الركون إلى الدفاع،هل يعتبر “فايلر” نسخة جاريدو الجديدة الذي يعتمهد على الهجوم الشرس والضغط العالي؟

في المقابل، تعتمد طريقته الدفاعية للمدرب صاحب الـ 46 عام على مزيج بين دفاع المطنقة ورقابة رجل كرجل.

أحد أهم مميزات المدرب تطويره للاعبين الشباب، ولكنه ضعيف فى عنصر اللياقة البدنية والنظمة الدفاعية للفريق، ولايجيد تحفيز الأفراد بشكل جيد ولكنه محفز ممتاز للمجموعة.

من جانب آخر، عندما كان يقود لوزيرن السويري خرج وانتقد اللاعبين والإدارة علنًا في وسائل الإعلام مما عجل برحيل المدرب.

رسميًا| الأهلي يعلن التشكيل الكامل للجهاز الفني الجديد

 

أعلنت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل بعد الإعتماد من مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب التشكيل الكامل للجهاز الفني الجديد للأهلي.

ويتكون الجهاز الفني من رينيه فايلر مديرًا فنيًا ومعه 3 مساعدين أجانب (مدرب عام – مدرب أحمال – مدرب حراس مرمى) وسامي قمصان مدرب مساعد.

وسوف يستمر سيد عبدالحفيظ في موقعه مديرًا للكرة، ويبدأ الجهاز الجديد مهمته إبتداءً من بعد غدٍ الإثنين.

تابع مواقعنا