السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خروج محمد صلاح وتواجد ميسي.. “فيفا” يعلن القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 12:45 م

تفاجأ الجميع من خروج الفرعون المصري محمد صلاح وتواجد ميسي، بعد إعلان الـ”فيفا” القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، حيث كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الإثنين تواجد 3 مرشحين لقائمة “THE BEST”.

خروج محمد صلاح من القائمة النهائية

وضمت القائمة الثلاثي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني بالإضافة إلى الهولندي فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

وتواجد الثلاثي أيضًا خلال وقت سابق في جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2019، والتي توج بها الهولندي فان دايك مؤخرًا.

وقاد رونالدو يوفنتوس إلى التتويج بالدوري الإيطتالي وكذلك السوبر، قبل أن يساعد منتخب بلاده البرتغال في الفوز بالنسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية على حساب هولندا.

أما ليونيل ميسي فحقق مع برشلونة الدوري والسوبر الإسباني قبل أن يفشل في الفوز بكوبا أمريكا مع مع الأرجنتين ويحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أما المرشح الثالث فيرجيل فان دايك، فكان العنصر الأاسي الذي اعتمد عليه كلوب في دفاع ليفربول ويكون أحد أسباب تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي الإنجليزي، ولكنه حل وصيفًا للبريمييرليج، وكذلك وصيفًا مع هولندا في دوري الأمم الأوروبية.

وكان “فيفا” أعلن في وفت سابق عن تواجد 10 لاعبين في القائمة المبدئية لأفضل لاعب في العالم وهم كالتالي..

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والبلجيكي إدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهولندي فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول الإنجليزي، ومواطنه فرانك دي يونج، لاعب وسط برشلونة الإسباني، وماتياس دي ليخت، يوفنتوس الإيطالي، وهاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، وساديو ماني، ليفربول الإنجليزي، وكيليان مبابي، باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيتم اختيار الفائز بهذه الجائزة عن طريق التصويت من مدربي المنتخبات وقادة المنتخبات وكذلك ممثلين عن وسائل الإعلام، بالإضافة إلى الجماهير  

وتمثل كل فئة 25 % لكل منهم، وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة “THE BEST” كأفضل لاعب في العالم يوم 23 سبتمبر المقبل في حفل سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية.

ووصل  صلاح إلى القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم العام الماضي بجانب الثنائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش.

وفاز موديتش بالجائزة عام 2018، بعد أن تفوق على رونالدو الذي جاء ثانيًا، ومحمد صلاح الذي حل ثالثًا.

تابع مواقعنا