الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ينتقد قرار تأجيل مؤتمر تعريف التعذيب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 05/سبتمبر/2019 - 07:32 م

وجه النائب علاء عابد ، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتقادات حادة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عقب تأجيل المؤتمر الأممي حول تعريف التعذيب، وذلك قبل أيام من انعقاده، وبعد الانتهاء من كافة الترتيبات الفنية واللوجستية.

ووصف “عابد” فى بيان أصدره اليوم قرار المفوضية السامية لحقوق الانسان بـ”الموقف السلبى والمتخاذل”.

وأكد أن قرار تأجيل المؤتمر الأممي حول تعريف التعذيب لا يمكن قراءته أو تفهمه بعيدا عن مخططات ومؤامرات تنظيم جماعة الاخوان الارهابية وجميع التنظيمات والتيارات والجماعات الارهابية والتكفيرية، إضافة إلى الدول والأنظمة التى تمول وتسلح وتشجع وتأوى الإرهاب والإرهابيين على أراضيها وفى مقدمتها نظام كل من قطر بقيادة أمير الدم والإرهاب تميم بن حمد والسلطان التركى المههوس رجب طيب اردوغان.

وقال النائب علاء عابد، إن نظامى تميم واردوغان أصبحا ألعوبة فى يد جماعة الإخوان الإرهابية لدرجة وصلت إلى هذا الحد الذى جعلها تضغط لتأجيل انعقاد مؤتمر اممى حول تعريف التعذيب، مؤكدا أنه كان يجب على الأمم المتحدة والأجهزة المساعدة تفهم الدور الحقيقي للمنظمة والبعد عن شبهات الانحياز لأطراف محددة.

وأعلن النائب علاء عابد، رفضه وبشكل قاطع لجميع الأخبار والمعلومات التي تواترت حول قيام المفوضية السامية لحقوق الإنسان بتأجيل مؤتمرها دون تنسيق أو نقاش مسبق مع الدولة المستضيفة للمؤتمر والذي كان من المقرر أن ينعقد بالقاهرة يومي الرابع والخامس من سبتمبر القادم لأجل غير مسمى.

علاء عابد: “كان لدينا نائب جاسوس في البرلمان وطردناه

إضافة لما صرح به روبرت كولفيل المتحدث باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان من أن الأمم المتحدة اختارت تأجيل المؤتمر بعد علمها بالقلق المتنامي للمجتمع الحقوقي بخصوص مكان عقد المؤتمر، وتأكيده أن الأمم المتحدة ستعيد فتح المشاورات بخصوص وقت ومكان مؤتمر محاربة التعذيب إضافة لتلميحه حول القيمة الكبيرة في عقد مؤتمر يهدف إلى محاولة الحد من التعذيب في بلد أو منطقة حيث يمارس التعذيب.

وأكد “عابد”، أن كل هذه الكلمات والأساليب الملتوية غير الحقيقية أنما هى أساليب لا تصدر إلا من جماعة الإخوان الإرهابية التى لاهدف لها سوى تشويه صورة مصر خارجيا، مشيرا إلى أن كل ذلك ياتى كأستجابة وأنصياع غير مقبول لحملات من الكراهية السوداء والأداءات غير المهنية التي تتبناها جماعات من قوى الشر والإرهاب والظلام ضد الدولة المصرية.

تابع مواقعنا