الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كريم فهمي متحمس لعرض “كيره والجن”: “الصورة تخُض أمال الفيلم هيبقى إيه” (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 04:44 م

علق الفنان كريم فهمي، على صور كواليس تصوير فيلم “1919”، للنجمان أحمد عز وكريم عبد العزيز، عبر حسابه الشخصي بـ”انستجرام”.

 

ونشر فهمي صورة تجمع بين عز وعبدالعزيز، وكتب عليها قائلاً: “هو إيه اللي هيحصل ده، اذا كانت الصوره تخض امال الفيلم هيبقي ايه أنا مستني الفيلم ده جدا بقى”.

 

كريم فهمي عن شخصيات فيلم 1919
كريم فهمي عن شخصيات فيلم 1919

 

هكذا تغير شكل كريم عبد العزيز وأحمد عز من أجل “كيره والجن” 1919.. التفاصيل الكاملة (صور)

بدأت شركة “سينرجى فيلمز، الأستعدادات والتحضيرات لفيلم “كيره والجن” 1919، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد تحمل نفس الأسم، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذى يجسدان شخصيات “كيرا والجن” بحسب الرواية.

أحمد عز وكريم عبد العزيز من كواليس 1919
المخرج مروان حامد ومدير التصوير أحمد المرسي وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد مراد والمنتج أحمد بدوي من كواليس 1919

والفيلم من إخراج مروان حامد، حيث وضعت الشركة خطة إنتاجيه محكمة لتقديم عملا سينمائياً ضخماً خلال الفترة المقبلة، وأبرز نقاط تلك الخطة ، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم.

أحمد عز وكريم عبد العزيز من كواليس 1919
أحمد عز وكريم عبد العزيز من كواليس 1919

فضلا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، فضلا عن جلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال اعمال الجرافيكس والمونتاج الذى سيتم تنفيذها فا أوروبا .

الفيلم يعد من أقوى الأفلام فى تاريخ السينما المصرية إنتاجاً ونجوماً وكتابتاً، حيث يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى أبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالاضاقة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى.

وحددت شركة “سينرجى” منتصف شهر ديسمبر المقبل للبدء فى تصوير الفيلم، إذ يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبد العزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى مدير عام ” سينرجى فيلمز” ، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة باسماء الممثلين المقرر مشاركتهم فى العمل، والبدء فى إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة .

فيلم “كيرة والجن” 1919 مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد، كتب السيناريو والحوار مؤلف الرواية، إخراج مروان حامد، إنتاج شركة سينرجى فيلمز، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز .

 

أكد النجم كريم عبد العزيز في أول ظهور إعلامي له بعد نجاح فيلمه الأخير الفيل الأزرق 2، والذي أقترب من تحقيق رقم قياسي في صالات العرض السينمائية وهو الـ 100 مليون جنية، أنه بصدد تنفيذ رواية 1919 للروائي أحمد مراد، فيلم سينمائي جديد يرجع به لفترة العشرينات من القرن الماضي.

تِلك الحقبة من تاريخ مصر التي كان يتمنى كريم حضورها، قائلًا أنه يجسد شخصية أحمد عبد الحي، وهي من أفضل الشخصيات التي قرأها وشخصية جديدة عليه، واستعجب كثيرًا أنه من الممكن أن يقدمها.

 

وقال عبد العزيز في لقائه مع مبادرة iRead والتي تهدف لأحياء القراءة مرة أخرى، أنه يهوى القراءة كثيرًا ودائمًا ما يدون ملاحظاته على ما يقرأه بها، وأعطى مثال حيث دون معلومة أنهم في سنة 1919 كان المصريين يضعون “الموس”، داخل الطربوش، وأكد أنه يعشق أحمد مراد ويرى أن رواية الفيل الأزرق هي أفضل رواية عربية، وأكد أنه يختار جملة “حسبي الله ونعم الوكيل”، كعنوان لكتاب حياته، مضيفًا أن ثلاثية نجيب محفوظ هي أكثر رواية أثرت فيه.

 

وبروح الدعابة المعروفة لدى كريم عبد العزيز أكد أن الرجل المصري هو السبب الرئيسي في أن تكون المرأة المصرية “نكدية” والرجل هو سبب الأزمات وإن أخطأت المرأة فالرجل هو السبب، وتحدث عبد العزيز عن كواليس فيلم الفيل الأزرق مؤكدًا أنه تسائل عن الحقيقة العلمية لحبوب “الفيل الأزرق”، وقبل تنفيذ الرواية أخبره مؤلف الرواية أحمد مراد بحقيقة مادة الـ dmt.

 

وأضاف عبد العزيز خلال إجابته على أسئلة القراء، أن شخصية “يحيى راشد”، التي جسدها في الفيل الأزرق، أثرت عليه نفسيًا، قائلًا: “ربنا ما يوري مؤمن”.

 

 

تابع مواقعنا