الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: “النبي محمد لم يتعلم من الوحي فقط” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 07:20 م

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان يتعلم من غيره، وليس الوحى فقط، مشيرا إلى ان النبى صلى الله عليه وسلم، هو معلم الأمة والدنيا.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: “تعلم النبى محمد، فى أى من الأمور لا يقدح من مقامه، فهنا معلم ومتعلم، كان يتعلم من أصحابه ومن اليهود والنصارى والفرس والروم، وأمهات المؤمنين، وبلال، وجبريل”، مؤكدا أن هذا وفق ما جاء فى القرآن والسنة.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الحندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إنه لا يجوز على المسلم إطلاق كلمة “فرعون أو فراعنة” على فئة، مثل  أن نقول “منتخب الفراعنة”، مشيرًا إلى أن أصبحت كلمة “الفرعونية” سُبة وهو الأمر في منتهي الظلم.

وأضاف الجندي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على قناة “دي ام سي”، أن كلمة الفراعنة ليست بالضرورة أن تكون علامة ظلم، لأن الفراعنة كان فيهم أولياء لله تعالي ومن أرقي أنواع البشر.

يذكر أن قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن حرية الإنسان أغلي ما يملك، قائلا: “الحرية هي الحياة”، مشيرًا إلى أن هناك تحرير للإنسان في ممارسة شعائر دينه.

وأضاف الجندي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن العالم لا يعرف الحرية إلا على استحياء، موضحًا أن أعلى حريات الممارسة الدينية توجد في الدول الغير إسلامية، أما الدول الإسلامية مغرمة بالتدخل في ممارسات الناس الدينية وتكون النتيجة رقباء على بعض، قائلا: “بنراقب بعض في الرأي الديني وفي السلوك الديني وبنعاقب بعض عليه، الأمر الذي لا يكون مقبول على الإطلاق”.

تابع مواقعنا