الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة صناعة السينما تُعلن انتهاء الأزمة بين الموزع يوسف الطاهر وشركة نيوسنشري (مستند)

القاهرة 24
فن
الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 09:51 م

بعدما أصدرت غرفة صناعة السينما بيانا في 5 سبتمبر الماضي، وقع عليه جميع أعضاء الغرفة، بوقف التعامل نهائيا مع الموزع السينمائي يوسف الطاهر مالك شركة الشرقية للتجارة والأفلام، والتحذير من التعامل معه نهائيا من جانب المنتجين والموزعين وعدم إصدار أي شهادات له من أي نوع خاصة بالأفلام المصرية، بسبب عدم دفع شركة الشرقية لشركة نيوسنشري للإنتاج الفني مبلغ 370 ألف دولار.

ينشر اليوم موقع “القاهرة 24” صورة من انتهاء الأزمة التي وقعت بين المنتج والموزع السينمائي يوسف الطاهر مالك شركة الشرقية للتجارة الافلام، وبين شركة نيوسنشري للإنتاج الفني.

وفي وقت سابق أصدرت غرفة صناعة السينما بيانا وقع عليه جميع أعضاء الغرفة بوقف التعامل نهائيا مع الموزع السينمائي يوسف الطاهر مالك شركة الشرقية للتجارة الافلام والتحذير من التعامل معه نهائيا من جانب المنتجين والموزعين وعدم اصدار أي شهادات له من أي نوع خاصه بالافلام المصرية.

وجاء ذلك القرار بناءً على عدم التزامه بدفع العديد من المستحقات المالية لعدد كبير من شركات الإنتاج والقيام بالنصب عليهم فقرروا وقف التعامل معه واتخاذ العديد من الإجراءات القانونية ضده وذلك حفاظا علي حقوق أعضاء الغرفة. وفي وقت سابق، تعاقد الموزع السينمائي المصري “أحمد شعبان” مع الموزع السينمائي الكبير “يوسف طاهر” علي شراء حقوق 15 فيلمًا، وذلك تحت مسمى استحواذ شركة Aand M علي حقوق التوزيع الخارجي في جميع انحاء العالم. ومن ضمن هذه الأفلام التي تم التعاقد على شرائها، فيلم “ليلة هنا وسرور” للنجم “محمد إمام”، فيلم “الكويسين” للنجم “أحمد فهمي”، فيلم “تراب الماس” للنجم “آسر ياسين”. وكان آخر أعمال المنتج يوسف الطاهر، فيلم محمد هنيدي “عنترة ابن ابن ابن ابن شداد” وشارك في بطولته درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفى لبيب وعلاء مرسى وخالد سرحان ومحمود حافظ، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج يوسف الطاهر، وتم عرضه فى موسم عيد الفطر.

غرفة صناعة السينما تحذر التعامل نهائيا مع المنتج يوسف الطاهر بسبب 370 ألف دولار 

تقرير غرفة صناعة السينما قبل عن سبب الخلاف بين شركة نيوسنشري والمنتج يوسف الطاهر
تقرير غرفة صناعة السينما قبل عن سبب الخلاف بين شركة نيوسنشري والمنتج يوسف الطاهر

وجاء ذلك القرار بناءً على عدم التزامه بدفع العديد من المستحقات المالية لعدد كبير من شركات الإنتاج والقيام بالنصب عليهم فقرروا وقف التعامل معه واتخاذ العديد من الإجراءات القانونية ضده وذلك حفاظا علي حقوق أعضاء الغرفة.

تابع مواقعنا