السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلافات عائلية تدفع مواطن للانتحار بإلقاء نفسه في النيل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:43 م

نجح رجال الأمن فى إنقاذ أحد الأشخاص حاول الإنتحار بإلقاء نفسه فى مياه نهر النيل، وذلك بعد مروره بمشكلات عائلية دفعته للإنتحار.

فقد تلاحظ للخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المعينة، لتأمين المسطح المائي لنهر النيل بسقوط أحد الأشخاص من أعلى أحد الكبارى بدائرة قسم شرطة قصر النيل “محاولًا الإنتحار”.

أمين شرطة ينقذ فتاة جامعية حاولت الانتحار فى ترعة بأسيوط

على الفور أمكن إنتشاله وإنقاذه قبل غرقه بمياه النهر، وتبين أنه بحالة جيدة، وقرر بأنه قام بإلقاء نفسه بنهر النيل محاولًا الإنتحار لمروره بخلافات عائلية تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

شخص يحاول الانتحار في وسط شارع جمال عبد الناصر بالشرقية

يأتي ذلك في إطار انتشار قوات الأمن في ربوع مصر سواء لتأمين المسح الأرضي او المسططح المائي على حد سواء.

وفي سياق آخر، أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية تدعو إلى حفظ النفس وحمايتها وتحرِّم قتل النفس وإزهاق الروح، أو حتى إتلاف عضو من أعضاء الجسد أو إفساده.

وقال المفتي في كلمته، اليوم الثلاثاء، بمناسبة “اليوم العالمي لمنع الانتحار” الذي يوافق 10 سبتمبر من كل عام، إن الانتحار حرامٌ شرعًا لما ثبت في كتاب الله عز وجل، وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وإجماع المسلمين، فقال الله تعالى: ﴿وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا﴾، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِشَيْءٍ عُذِّبَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

وأضاف: “لم يقتصر الأمر على التحذير من قتل النفس فقط، بل حرَّم الله تعالى كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يلحق به ضررًا”. وشدد على أن الانتحار من كبائر الذنوب، وهو حكم ثابت في الكتاب والسنة، وأجمع المسلمون قاطبة على ذلك.

تابع مواقعنا