الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة 94 متهمًا والحبس سنة وغرامة 100 جنيه لـ 8 آخرين في قضية “مقتل عفروتو”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:00 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة برئاسة مجدي حسين، رئيس المحكمة، حكمها في أحداث بأحداث الشغب والتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، والتي شهدت واقعة مقتل “عفروتو“.

وقضت المحكمة بمعاقبة 8 متهمين بالحبس سنة، وتغريم كل منهما 100جنيه، وبراءة 94 آخرين، في الحكم على 102 متهمين “مخلي سبيلهم”، لاتهامهم في أحداث الشغب والتجمهر أمام قسم شرطة المقطم التي وقعت في يناير الماضي، إثر مقتل الشاب محمد عبد الحكيم، الشهير بـ”عفروتو” داخل قسم المقطم.

الحبس عام لـ 99 متهما في واقعة تجمهر مواطنين احتجاجا على مقتل الشاب عفروتو

  صدر الحكم برئاسة المستشار مجدي حسين، و عضوية المستشارين أسامة أبو صافي ومنتصر أحمد كحك، وأمانة سر أحمد عبد اللطيف وحسام عبد الرسول.

وكانت محكمة جنح المقطم طوارئ أمن الدولة قد حكمت على 99 متهما بالحبس لمدة عام، لاتهامهما بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم،وسرقة جثة من مستشفى المقطم التخصصي اعتراضا على مقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ”عفروتو” على يد معاون مباحث وأمين شرطة بالقسم.

السجن 3 سنوات لضابط قسم المقطم المتهم بقتل “عفروتو”

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قد إحالة المتهمين من أقارب وذوى المجنى عليه، محمد عبد الحكيم عفروتو، لمحكمة جنح المقطم أمن الدولة طوارئ لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، اعتراضا على مقتل “محمد عفروتو”، داخل قسم شرطة المقطم على يد معاون مباحث وأمين شرطة بالقسم.

“استئناف القاهرة” تحدد موعد محاكمة الضابط والأمين المتهمين بقتل “عفروتو”

 

ونسبت النيابة برئاسة المستشار مصطفى بركات، للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتى شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

تابع مواقعنا