الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ شاب حاول الانتحار من أعلى كوبري 15 مايو بسبب أزمة نفسية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 01:41 م

أنقذت قوة أمنية، شابًا حاول الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى كوبري 15 مايو، بمنطقة الزمالك بمحافظة القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: “أثناء قيام قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الزمالك بمباشرة مهام عملها، شاهدت شخصًا يحاول القفز من أعلى كوبري 15 مايو بمياه نهر النيل، فقاموا على الفور بمنعه”.

وبمناقشة الشاب، علل إقدامه على الانتحار لمروره بأزمة نفسية، وأنه مقيم بمحافظة الجيزة، ويبلغ من العمر 35 سنة.

انتحار عامل في قنا

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أقدم عامل على الانتحار، لمروره بأزمة نفسية بقرية الحبيلات التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا.

وتلقى الواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، اخطارًا، من مركز شرطة أبوتشت، بمصرع حسن.م.ح، 20 عامًا، عامل، بعد أن قام بشنق نفسه بقطعة قماش داخل منزله.

وكشفت التحريات برئاسة العقيد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبدالحق، وكيل فرع البحث، أن العامل أقدم على الانتحار لمروره بأزمة نفسية سيئة.

وتم نقل الجثة إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

الصحة العالمية: حالة انتحار كل 40 ثانية.. والشنق الأكثر شيوعًا

وفي سياق متصل ، أكد فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية تدعو إلى حفظ النفس وحمايتها وتحرِّم قتل النفس وإزهاق الروح، أو حتى إتلاف عضو من أعضاء الجسد أو إفساده.

وقال المفتي في كلمته، اليوم الثلاثاء، بمناسبة “اليوم العالمي لمنع الانتحار” الذي يوافق 10 سبتمبر من كل عام، إن الانتحار حرامٌ شرعًا لما ثبت في كتاب الله عز وجل، وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وإجماع المسلمين، فقال الله تعالى: ﴿وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا﴾، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «وَمَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِشَيْءٍ عُذِّبَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

وأضاف: “لم يقتصر الأمر على التحذير من قتل النفس فقط، بل حرَّم الله تعالى كل ما من شأنه أن يهلك الإنسان أو يلحق به ضررًا”. وشدد على أن الانتحار من كبائر الذنوب، وهو حكم ثابت في الكتاب والسنة، وأجمع المسلمون قاطبة على ذلك.

تابع مواقعنا