السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العصار” يستقبل رئيس اتحاد الغرف الصناعية الألمانية لبحث تعزيز التعاون المشترك

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 01:16 م

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار، الدكتور إريك شفايتزر، رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية الألمانية، بمقر ديوان عام الوزارة. جاء ذلك أثناء زيارة إريك والوفد المرافق له لـ”العصار” لبحث أوجه تعزيز سبل التعاون المشترك.

العصار يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة امكودور البيلاروسية

وشهد “العصار” خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة “GRS” الألمانية المتخصصة في تدوير المخلفات البلاستيكية لإنتاج الأسفلت. في البداية، قام الجانب المصري باستعراض الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي، والتأكيد على اهتمام الوزارة، بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات الألمانية في مختلف المجالات، علاوة على تحقيق الشراكة الاستراتيجية التى تعود بالنفع على كلا الجانبين.

العصار يبحث مشروعًا مع أوكرانيا لتدريع وتصفيح السيارات المدنية

كما شهد اللقاء، التأكيد على أن دور الوزارة الأساسي يتمثل فى تلبية مطالب وإحتياجات القوات المسلحة، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة. كما تم الإشارة إلى عدد من موضوعات التعاون المشترك الحالية بين شركات الإنتاج الحربي وعدد من الشركات الألمانية في العديد من المجالات المختلفة،  وتم التأكيد على استعداد “الإنتاج الحربي” لتقديم كل أشكال المساندة الممكنة للشركات الألمانية لزيادة حجم استثماراتها في مصر. وكان الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، قد التقى في وقت سابق بـ سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، مراسم توقيع مذكرة الحفاظ علي سرية المعلومات بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة امكودور.

كما شهد العصار توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركة المصرية للتنمية الريفية، وشركة امكودور البيلاروسية، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

“فوتون” الصينية والعصار يبحثان آخر مستجدات تصنيع الأتوبيسات الكهربائية

 

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الإنتاج الحربى في التعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة لشركات ووحدات الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة واستكمالا لمذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي)، وشركة امكودور البيلاروسية في سبتمبر من العام الماضى، للتصنيع المشترك للوادر والمعدات الثقيلة والملحقات الخاصة بها  حيث يهدف هذا البروتوكول إلي تعميق نسبة التصنيع المحلي لتصل إلي 45% بحلول عام 2022

تابع مواقعنا