الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هجوم حزبي على “تيار الكرامة” بعد التلويح بتجميد النشاط: يخدم جهات ومنظمات معادية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 18/سبتمبر/2019 - 11:04 م

شن عدد من الأحزاب المصرية، هجومًت على حزب تيار الكرامة، بعد البيان الذي أصدره ولوح من خلاله بتجميد نشاطه الحزبي، اعتراضًا على سياسات النظام الحاكم الحالي، بحسب بيانه.

تحالف الأحزاب المصري، الذي يضم نحو 40 حزبًا، قال إن قاعدة درء المفاسد مقدمة على جلب المنافع هي التي يجب أن يلتزم ويعمل بها كل من يعمل بالسياسة، في ظل المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن حاليًا، وتستهدف مصر الدولة والشعب.

وأشار التحالف، إلى أن المزاعم الكاذبة والادعاءات الباطلة الصادرة عن حزبي “الكرامة” و”العيش والحرية تحت التأسيس” هي تكرار لمزاعم وإدعاءات جماعة الإخوان الإرهابية، على حد وصفهم.

وتابع: “الشعب المصري يعي هدف وأغراض هذه التيارات التي فقدت رشدها وصوابها، وتهديدها بتجميد نشاطها الحزبي لن يُثني مؤسسات الدولة عن ممارسة دورها لحماية مصر، ومن لديه أية وقائع جادة فعلية التقدم بها لسلطات القضاء المصري للتحقيق فيها”.

وأكد التحالف، دعمه الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة والشرطة، لحماية مصر وشعبها، ومواجهة الإرهاب والقضاء عليه، وأن القانون فوق الجميع، والحرية مسؤولية وليست فوضى.

من جهته، هاجم الدكتور عصام خليل، رئيس حزب “المصريين الأحرار”، البيان الصادر عن حزب تيار الكرامة، مبينًا أنه تضمن من إيماءات تثير علامات الاستفهام وتعكس إعداده بصورة مسبقه دون سنّد أو دليل.

وأشار خليل، إلى أن ما ورد في البيان يثير الشكوك في الدوافع وتوقيت نشرها، قبيل أيام من مشاركة مصر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مطلع الأسبوع القادم، وتزامنًا أيضًا مع الحملة الممنهجة التى تعكف عليها منظمات وجهات تهدف النيل من ثبات واستقرار الوطن.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار، أن التلويح بتجميد أنشطة وما شابه للتيار ورفاقه يدعو للتساؤل عما قدموا للدولة المصرية من خدمات أو مقترحات وجهود للنهوض والوصول للريادة، حتى يتم المغالاة على القيادة السياسية بل والعزف على وتيره الفرقة بين أبناء الوطن بتلك الصورة المقززة، على حد وصفه.

بيان حزب تيار الكرامة والتلويح بتجميد نشاطه

واستكمل: “يبدو أن التيار لا يرى جهود الدولة والقيادة السياسية وقواتنا المسلحة في الحرب الطاحنة لمواجهة الإرهاب وتقدير العالم لتلك الخطوات الثابتة، ولم يسمعوا عن الإنجازات والمشروعات القومية محال إشادة كبرى القوى الاقتصادية العالمية وغيرها ليخرجوا بحديث الأفك ليكون خيط تعمل عليه منظمات مدفوعة”.

ولفت، إلى أن ما جاء بالبيان يفيح منه رائحة العداء لا خدمة الوطن، وبمثابة إهانة للصورة الحزبية فى مصر، مشددًا على ضرورة أن يراجع تيار الكرامة موقفه وليعمل وفق أدواته الحزبية ويقدم شيء حقيقى لخدمة الوطن بما يحقق الاستقرار ويعود بالخير والرخاء، ولا يكون كلماته خيوط تلعب عليها منظمات تستهدف ضرب مصر.

واستطرد رئيس المصريين الأحرار: “التاريخ لن ينسى من فاوض على ركام الوطن مع جماعة إرهابية مقابل مقاعد برلمانية وقتما كان الشعب والأحزاب الوطنية جنبًا إلى جنب للحفاظ على الدولة والهوية المصرية من الاختطاف والإبادة على يد الإخوان واتباعهم”.

حزب الجيل دخل على خط الهجوم، مطالبًا تيار الكرامة بمراجعة موقف السياسي، موضحًا أن قرار التجميد خاطئ تاريخيًا ويعبر عن موقف متشدد لا يصلح لاستمرار الممارسة السياسية أو للحفاظ على كيان الحزب وتياره السياسي.

وأردف: “من حق تيار الكرامة أن يتخذ قراره بتجميد نشاطه، لكن من غير المقبول أن يلقى اتهامات أقل ما يقال عنها أنها تصب فى مصالح أطراف خارجية، مازالت تكن العداء والتربص لمصر، وتدفع جزء من التيار القومي إلى أن يكون جزءًا من المشكلة وليس الحل، بل وأن يكون جزءًا من الفوضى، كذلك فإن التوقيت يلقي بظلال من الشك حول الهدف من التلويح بالقرار في هذا التوقيت”.

وأكد الحزب، على ضرورة فض أى تشابكات من شأنها المساس باستقلال الاحزاب والقوى السياسية عن سيطرة المنظمات الحقوقية، التي أثرت بممارساتها على شكل الممارسات السياسية للأحزاب، وتحولت معها الأحزاب إلى أشكال من الاحتجاج والمزايدة والاستسهال السياسي.

حزب الأحرار الدستوريين، قال في بيان له، إنه في ظل تضافر جهود الخونة والمنتفعين بمساندة جماعة الإخوان الإرهابية وأعوانهم من المتربصين بالوطن في الخارج والداخل بالهجوم على الدولة المصرية بمحاولة إلصاق الأكاذيب بالقيادة السياسية بغرض إشعال الفتن وضرب استقرار الوطن وزعزعة الأمن، لأجل خدمة أهدافهم بعودة الفوضى من جديد، يعلن الحزب تنديده الكامل لبيان ما سمي بتيار الكرامة الذي ادعى كذبُا وتلفيقا ما أسماه خنق العمل السياسي، مهددين بالانسحاب من المشهد، وفي هذا الصدد يود الحزب إيضاح بعد الحقائق المهمة، على حد تعبيرهم.

وألمح، إلى أن عدد من أعضاء حزب تيار الكرامة متورطون في التواصل مع أنصار جماعة الإخوان الإرهابية في الخارج كما أنهم دائمو الظهور على قنواتهم المحرضة على الدولة المصرية ومنها قناة الجزيرة القطرية، الأمر الذي يوضح بالدليل أسباب إلقاء القبض على بعضهم بتهمة التحريض ضد الدولة ومحاولة ضرب استقرار الوطن، وشرخ في جدار أكاذيبهم بشأن اعتقالهم بسبب عملهم السياسي.

وتابع: “التيار الكاذب وحليف جماعة الإخوان يتحدث عن محاولاته الدائمة في الإصلاح السياسي دون حلول فقط هجوم على الدولة المصرية، فمن اعتاد على التخريب لا يمكنه أبدا أن يفهم معنى الإصلاح”.

تابع مواقعنا