الثلاثاء 11 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب جامعة صينية يبتكرون “روبوت” لزراعة الأشجار (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 02:01 م

نشر موقع “جونغ شين وانغ” الصيني، أن خمسة من طلاب الدراسات العليا بكلية هندسة البرمجيات بجامعة “خوا دونغ” الصينية، قاموا تحت اشراف معلمهم باجراء أبحاث والتوصل لمشكلة التصحر وزيادة الزراعة.

وأضاف الموقع، أن الطلاب ظلوا يقومون بأبحاث المشروع لأكثر من عام ويعملوا حاليًا علي تطوير الروبوتات، بما في ذلك روبوتات الحفر، روبوتات اصدار الشتلات وروبوتات الري.

وكشف، أن الروبوتات تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية، والمميز بها أنها صغيرة الجحم بالأضافة إلى وزنها الخفيف، ولا تؤثر علي التربة السطحية للمناطق الصحراوية.

روبوت لزراعة الشجر
روبوت لزراعة الشجر

ويعتبر التصحر من أخطر الأزمات التي تواجهها البشرية، إذ تفيد التقارير أنه يتسبب في التأخر الاقتصادي لكثير من المناطق، الأمر الذي أصبح عائقًا لتنمية المنطقة الواقعة علي طول منطقة الحزام و الطريق الصينية.

ووفقا للتقارير فإن “روبوت زرع الأشجار” بالمقارنة مع الجرار الثقيل، فإنه أرخص وأسهل في الإنتاج و التركيب، كما أنه أسهل في النشر علي نطاق واسع.

وقال البروفيسور “تشانغ شينيو”، إن تلك الروبوتات ستزيد من كفاءة الزراعة بأكثر من مئة مرة.

روبوت لزراعة الشجر
روبوت لزراعة الشجر

يُذكر أن جامعة “خوا دونغ” ليست غريبة عن مصر، إذ التقي الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، بوفد من جامعة خوا دونغ  للتكنولوجيا إحدى أكبر الجامعات الصينية، في مايو الماضي.

وأفاد رئيس الوفد بأن الصين تقدم لكل دول العالم منح في مجال الدراسات الإنسانية كل عام قدرت بـ 40 ألف منحة وستخص مصر بقدر كبير من هذه المنح.

وعرض الوفد العديد من المشروعات العلمية والبحثية التى يمكن أن تتشارك من خلالها مع جامعة عين شمس منها مشروع يبدء من مرحلة الليسانس أو البكالوريوس المشترك وحتي مرحلة الدكتوراة في مجال تكنولوجيا التعليم.

وأوضح الوفد أن برنامج التعاون تفتح فرص عمل للطلاب المصريين في السوق الصيني.

كما عرض الوفد منحة خاصة للطلاب المتميزين في اللغة الإنجليزية للتدريب بالمؤسسات الصينيه وذلك لمدة شهر علي نفقة الحكومة الصينية، وكذلك التدريب لاعضاء هيئة التدريس.

تابع مواقعنا