السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصالح بتتصالح.. خضر يحضر مهرجان الجونة بعد اتهامه لساويرس وبشرى بسرقة الفكرة (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 01:26 ص

بعد الاتهمات اللاذعة التي وجهها لإدارة مهرجان الجونة ، بسرقة فكرته العام الماضي، حضر المخرج محمد خضر، حفل افتتاح المهرجان السينمائي، الذي أقيم مساء أمس الخميس بحضور عدد كبير من فنانين مصر والوطن العربي.

وظهر خضر في مهرجان الجونة مع زوجته ندى، حيث شارك متابعيه الصورة على حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”، وعلق عليها قائلاً:”صورة عندي بألف معنى.. الحمدلله“.

ولكن الجمهور الذي تعاطف معه السنة الماضية، لم يتركه في حاله بعد نشره للصورة، فهاجمه الكثيرون في التعليقات فجاءت كالأتي: “بعت القضية عشان نفسك تحضر المهرجان يا خضر ..يلا عيش يا معلم.. “Looking good“.

محمد خضير وزوجته
محمد خضر وزوجته
محمد خضير
محمد خضر

ليرد عليها المخرج قائلًا: “ليه بس يا فندم كدة.. اسمها تم التصالح والتراضي بين جميع أطراف المشكلة.. وأنا كدة كدة خارج الشركة من سنتين.. لترد عليه المتابعة مرة أخرى: “أنا كنت محموق عشانك مش أكتر بس الصلح خير عندك حق”.

"محمد

وقبل إنطلاق المهرجان، كتب محمد خضر على حسابه الرسمي بـ”فيس بوك” بيان أعلن فيه حضوره الدورة الثالثة فقال: “انطلاقاً من مبدأ حسن النية.. تم اليوم وضع حد بصورة ودية.. تم اليوم وضع حد بصورة ودية.. ونهائية لسوء التفاهم بيني وبين السادة منظمي المهرجان مع خالص تمنياتي لهم بالنجاح والتوفيق”.

محمد خضير
محمد خضير

سرقة فكرة مهرجان الجونة

في العام الماضي، نشر خضر محمد خضر المخرج وصاحب إحدى شركات الإنتاج السينمائى، فيديو يوضح حقيقة سرقة فكرة المهرجان من قبل الفنانة بشرى، وعمرو منسي وكمال زادة.

وذكر خضر أنه هو صاحب فكرة المهرجان حيث نشر السجلات التجارية الخاصة بتسجيل الشركة بينهم.

من جانبها، ردت الشركة المسؤولة عن تنفيذ المهرجان على ما تم نشره من قبل المخرج خضر محمد، على مواقع التواصل الاجتماعي.

رد مهرجان الجونة

وقال عمرو منسي، في بيان عبر “فيسبوك” موقع أدناه بشري وكمال زادة:”وجب التنويه أن عمرو منسي وبشري وكمال زادة- عن طريق شركة “The Festival”- ما هم إلا من منفذين للمهرجان وليس لهم أو لغيرهم أي حقوق ملكية أو أدبية أو معنوية حيث أن جميع الحقوق المالية والأدبية والمعنوية لمهرجان الجونة السينمائي هي ملك شركة أوراسكوم للتنمية مصر مالكة الجونة والمهندس نجيب ساويرس».

لقاء الفنانة بشرى مع محمد رمضان على هامش فعاليات المهرجان

وتابع البيان: “أما عن الخلاف الذي نشب بين شركاء شركة “GFF” التي ليس لها أي علاقة تعاقدية بالشركة مالكة المهرجان، فقد تم تصفيتها بالتراضي واتفاق كل الشركاء بما فيهم السيد خضر،  إلا أننا فوجئنا بعد ذلك بدعوي قضائية من خضر ضد باقي الشركاء، وفي ابريل 2018 قضت المحكمة برفض الدعوى بعد أن تبين عدم صحة ادعاءاته إلا أنه قرر أن يتبع مسلك جديد للتشهير بعد خسارته للقضية”.

وحيث أنه تم استئناف الحكم الصادر لصالحنا فالأمر الآن معروض أمام القضاء ولا يحق لنا أو لغيرنا التعليق أو التعقيب حتي صدور حكم نهائي في موضوع النزاع. مع حفظ حقنا في الرد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد أي ادعاءات كاذبة أو محاولات للتشهير”.

تابع مواقعنا